السبت، 06 يوليو 2024

07:37 م

تفتيش طلاب الثانوية العامة على بوابات المدارس قبل أداء الامتحان

الثانوية العامة 2024

الثانوية العامة 2024

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

بدأت لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، إجراءات تفتيش الطلاب على بوابات المدارس، حيث يؤدي الطلاب اليوم امتحانات مادتي الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية، في الساعة التاسعة صباحا.

امتحانات الثانوية العامة

وبدأت إجراءات تفتيش الطلاب جميعا بلا استثناء، وذلك من خلال العصا الإلكترونية، للكشف عن أدوات الغش، مثل الهواتف المحمولة والأجهزة الحديثة التي يستخدمها البعض في تصوير ونشر الأسئلة.

ووصلت في الثامنة والنصف من صباح اليوم، صناديق أسئلة امتحانات الثانوية العامة لمادتي الفيزياء والتاريخ، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث خرجت من مراكز توزيع الأسئلة إلى اللجان في حراسة صارمة.

دخول الامتحان مبكرا

وقررت وزارة التربية والتعليم، السماح للطلاب بالدخول إلى قاعات الامتحانات مبكرا، قبيل بدء الوقت الأصلي للامتحان، لاستلام أوراق الإجابات وتسجيل البيانات، طالما التزموا بالحضور المبكر إلى لجان الامتحانات.

ويؤدي الطلاب اليوم، الامتحان في مادتي الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية، ليبدأ الامتحان الساعة التاسعة، ويستمر لمدة 3 ساعات.

تفتيش الطلاب بالعصا

وأكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم تمرير العصا الإلكترونية على طلاب الثانوية العامة داخل اللجان بعد نصف ساعة من بدء الامتحان لاكتشاف أي وسائل غش إلكترونية.

وقال وزير التعليم، إنه سيتم محاسبة من قاموا بالتفتيش على أبواب اللجنة إذا اكتشفنا وسيلة غش مع أي طالب داخل قاعة الامتحان، ودربنا رؤساء اللجان على آلية التفتيش.

search