السبت، 06 يوليو 2024

07:24 م

لجان "الدقي" تستقبل طلاب الثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

محمد لطفي أبو عقيل

A A
سفاح التجمع

توافد طلاب الثانوية العامة من الشعبتين العلمية والأدبية، اليوم السبت، إلى لجان الامتحانات في مدرسة الأورمان الإعدادية بنين بالدقي بمحافظة الجيزة، لأداء امتحانات مادتي التاريخ والفيزياء.

آراء الطلاب حول الامتحانات

رصد "تليجراف مصر" بعض علامات الخوف والتوتر في وجوه طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، ويقول علي خالد طالب بالشعبة الأدبية، أن التاريخ صعب جداً لما به من أشياء و تواريخ كثير يجب حفظها واشعر بقلق كبير

وأضاف إسلام عبدالهادي طالب بشعبة علمي علوم، أن الفيزياء جيدة إلي حد ما ولم اواجه بها مشكلة طوال العام، ولكن القلق كله من أن يأتي الامتحان صعباً على غير العادة.

وتابعت، هدير عادل، طالبة بالشعبة الأدبية ، التاريخ ملئ بالحشو والقصص الكثيرة، وتعتمد بشكل كبير علي الحفظ، موضحة أنها قلقة من أن لا تتذكر بعض الأشياء التي ذكرتها.

واكملت آلاء عبدالصبور طالبه بشعبة علمي علوم، أن الفيزياء معتمدة بشكل كبير على الفهم، ولكنها ثقيلة جداً، موضحة انها قلقة من بعض الاشاء في المادة.

إجراءات وزارة التربية والتعليم

قررت وزارة  التربية والتعليم السماح للطلاب بالدخول إلى قاعات الامتحانات مبكراً، قبل بدء الوقت الأصلي للامتحان، لاستلام أوراق الإجابات وتسجيل البيانات، بشرط التزامهم بالحضور المبكر إلى لجان الامتحانات.

ويؤدي الطلاب اليوم امتحانات مادتي  الفيزياء والتاريخ، ضمن المواد  المضافة للمجموع.

search