السبت، 06 يوليو 2024

06:58 م

يورو 2024.. مواجهة حاسمة بين ألمانيا والدنمارك اليوم

المنتخب الألمانى

المنتخب الألمانى

محمد فتحى

A A
سفاح التجمع

يلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الدنماركي في العاشرة مساء اليوم على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة الأمم الأوروبية المقامة حاليًا على الأراضي الألمانية.

واستهل المنتخب الألماني مبارياته في البطولة بالفوز على المنتخب الاسكتلندي بنتيجة 5-1، ثم فاز على المنتخب المجري بهدفين نظيفين، ليضمن تأهله لدور الـ16.

صدارة المجموعة الأولى 

وتمكن من الحفاظ على صدارة المجموعة الأولى بعدما تعادل في الوقت بدل الضائع أمام المنتخب السويسري في مباراة الجولة الأخيرة.

ويأمل المدير الفني للمنتخب الألماني، يوليان ناجلسمان، أن يقود الفريق للوصول لأبعد دور ممكن، خاصة أنه استطاع في فترة وجيزة أن يعيد الثقة للاعبيه وللجماهير. 

تولى ناجلسمان تدريب المنتخب الألماني بعد الخروج من دور المجموعات في آخر نسختين من كأس العالم، بالإضافة لتوديع النسخة الأخيرة من بطولة أمم أوروبا من دور الـ16.

المرشح الأبرز للفوز بالمباراة

في المقابل، يعلم المنتخب الدنماركي أنه لن يكون المرشح الأبرز للفوز بالمباراة، ولكنه يسعى جاهدًا لتحقيق المفاجأة والتغلب على المنتخب الألماني في عقر داره والتأهل لدور الثمانية.

وتأهل المنتخب الدنماركي لهذا الدور محتلاً المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، بعدما تعادل في مبارياته الثلاث بدور المجموعات، أمام سلوفينيا 1-1، وأمام إنجلترا بنفس النتيجة، وأمام صربيا سلبيًا.

ورغم عدم تمكنه من تحقيق أي انتصار حتى الآن في البطولة، يرى كاسبر هيولماند، مدرب المنتخب الدنماركي، أن فريقه قادر على إحراج المنتخب الألماني وتحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية. 

ويعول هيولماند على العديد من اللاعبين المتميزين مثل يانيك فيسترجارد، كريستيان إريكسن، جوناس ويند، وراسموس هويلوند.

ولن يجد مدرب الدنمارك مشكلة في إيجاد البديل المناسب، حيث يوجد في قائمة المنتخب الدنماركي ثنائي فريق برينتفورد الإنجليزي، كريستيان نورجارد وماتياس ينسين، بالإضافة إلى تعافي توماس ديلاني من المرض ومشاركته كبديل في مباراة صربيا الأخيرة. 

search