الخميس، 04 يوليو 2024

12:07 م

رابطة الأندية تعلق على أنباء إيقاف الدوري 15 يومًا

ثروت سوبلم

ثروت سوبلم

محمد فتحى

A A
سفاح التجمع

نفى عضو رابطة الأندية، ثروت سويلم ما تردد بشأن التفكير في إيقاف مسابقة الدوري الممتاز مدة 15 يومًا، وهي فترة مشاركة منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024.

وقال سويلم فى تصريحات لـ"تليجراف مصر" إن هذا المقترح لم يتم  عرضه، و حال التقدم به  سيُرفض خاصةً فى ظل إعلان  الرابطة جدول المسابقة بصورة كاملة.

 وشهدت الأيام الماضية أزمة حقيقية مع بعض الأندية بشأن لاعبي المنتخب الأولمبي، حيث رفض أكثر من نادي ترك لاعبيه الدوليين للانضمام لقائمة منتخب المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”، وأبرزهما الأهلي وبيراميدز.

غياب محمد صلاح وتريزيجيه

وكان اتحاد الكرة قد تلقى في الأيام الأخيرة خطابات رسمية من ناديي ليفربول وطرابزون التركي، تؤكد فيها رفضها إرسال الثنائي محمد صلاح  ومحمود تريزيجيه للمشاركة في أولمبياد باريس، بسبب ارتباط اللاعبين بفترة إعداد فريقيهما للموسم الجديد.

إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز

فى سياق آخر، قال رئيس رابطة الأندية أحمد دياب، إن لائحة مسابقة الدوري الممتاز تنص على أنه حال إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز بسبب عطل فني في الكهرباء، تحتسب خسارة تلقائية للفريق صاحب الأرض (سموحة في تلك الحالة).

واندلعت النيران في مباراة سموحة وبيراميدز بسبب ماس في غرفة الكهرباء خلف المقصورة الرئيسية باستاد الإسكندرية، وتم إخلاءها على الفور وإنزال الحضور إلى أرض الملعب.

قال دياب في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر”، “ما حدث في استاد الإسكندرية لا يمكن وصفه بانقطاع التيار الكهربائي لأن (الماس) أدى لحريق تسبب في إيقاف المباراة، وبالتالي فإن الحالة تقع تحت بند (الظروف القهرية) وبناء عليه يتم إعادتها بالكامل".

 

search