السبت، 06 يوليو 2024

07:19 م

السيسي يمازح هالة السعيد بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: our lady

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

مازح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والإعلامي أسامة كمال أثناء الجلسة الحوارية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، تحت اسم “أجندة الإصلاح الاقتصادي ومناخ الاستثمار” لمناقشة أبرز الإصلاحات الداعمة للاقتصاد المصري.

الرئيس يمازح هالة السعيد وأسامة كمال

وقاطع الإعلامي أسامة كمال، والذي كان يدير الجلسة الحوارية، الدكتور هالة السعيد قائلا: “أشكرك يا معالي الوزير، لتقول هالة السعيد ضاحكة: ”حاجة أخيرة بس".

وعلق الرئيس عبدالفتاح السيسي على هذا المشهد مازحًا: “يا أسامة على مهلك It's our lady" ليرد الإعلامة أساكة كمال قائلا “خلاص أنا كده خدت الإذن”.

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هالة السعبد

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، اليوم السبت، بمشاركة واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

مصر والاتحاد الأوروبي

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا إيجابيًا في شتى مجالات التعاون وقد تم تتويج هذا التطور بالتوقيع على الإعلان السياسي لترفيع العلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة في مارس الماضي.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بافتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، اليوم السبت، إن المؤتمر يمثل أولى الخطوات التنفيذية لمسار ترفيع العلاقات ويعكس التزام مصر والاتحاد الأوروبي بتخطي مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ.

وأشار إلى أن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي شملت 6 محاور، يأتي على رأسها محور الاستثمار حيث التزم الجانبان بتعزيز التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية بما في ذلك التجارة والطاقة والبنية التحتية والنقل المستدام والزراعة والأمن الغذائي والتحول الرقمي والأمن المائي وشبكات المياه والصرف الصحي وغيرها من القطاعات.

وتابع من المنتظر أن تشهد هذه القطاعات الحيوية تدفقات استثمارية وقروض أوروبية تقدر بنحو 5 مليارات يورو بجانب استثمارات في قطاعات بعينها بقيمة 1.8 مليار يورو بالقطاع الخاص بما يسهم في زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتمكين مجتمع الأعمال الأوروبي من الاستفادة من الإمكنات الاستثمارية المتاحة في مصر.

search