الجمعة، 02 أغسطس 2024

05:34 م

5.5 مليار دولار.. حجم سوق الأجهزة المنزلية الرئيسية في مصر

أحد معارض الأجهزة الكهربائية

أحد معارض الأجهزة الكهربائية

ولاء عدلان

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

كشف عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، وافي أبو سمرة، حجم سوق الأجهزة المنزلية الرئيسية في مصر. 

وقال أبو سمرة في بيان اليوم، إن سوق الأجهزة المنزلية الرئيسية حاليا يُقدَّر بنحو 5.5 مليار دولار، فيما تشير توقعات Mordor Intelligence إلى ارتفاعه إلى مستوى 9 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب يزيد على 8%.

صناعة الأجهزة المنزلية

وأضاف أن أن صناعة الأجهزة المنزلية تعد واحدة من أهم الصناعات الرئيسية في الاقتصاد، فهي لا تسهم فقط في توفير احتياجات السوق المحلي، بل أيضًا في زيادة الصادرات للأسواق الإقليمية والعالمية، موضحًا أن هذا القطاع شهد تحولات كبيرة خلال آخر عامين بفعل دخول  دوليين للسوق المحلية، وهو ما دفع الحكومة لتبني خطة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصنيع وتصدير الاجهزة المنزلية والكهربائية. 

وأوضح أن مصر تمتلك مقومات تصنيع حقيقية تشابكت مع متغيرات عدة في الأسواق العالمية ساعدت في تحسين شهية المستثمرين الأجانب للقطاع، ومن أهم هذه المقومات حجم السوق الاستهلاكية الكبيرة، والعمالة منخفضة التكلفة إذ توازي ربع تكلفتها في دول مثل تركيا والصين، وهذا فضلا عن شبكة الاتفاقيات التجارية بين مصر ومختلف المناطق مع أفريقيا وأوروبا والدول العربية وغيرها وتتيح دخول المنتجات المصرية لتلك الأسواق دون جمارك. 

وشدد على أن القطاع تلقى دعمًا أيضًا من تحسن بيئة الأعمال وتفعيل نظام الرخصة الذهبية. 
 

search