السبت، 06 يوليو 2024

07:48 م

مفوض أوروبي: مصر ستصبح أكبر موردي الهيدروجين إلى أوروبا

المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع، أوليفر فارهيلي

المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع، أوليفر فارهيلي

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

قال المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع، أوليفر فارهيلي، إن كل القطاعات الأساسية تشارك في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، لافتا إلى أن الطاقة تمثل تحديا لكل من مصر وأوروبا.

وأضاف فارهيلي، خلال كلمته في الجلسة الحوارية حول أجندة الإصلاح الاقتصادي ضمن فعاليات افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تحتاج إلى المزيد من موارد الطاقة التقليدية، والأمر على النقيض للطاقة المتجددة مثل طاقة الشمس والرياح.

وتابع أن مصر يمكن أن تمد أوروبا بالكهرباء الخضراء من خلال المشروعات الجديدة، والكل شاهد على مشروع الكابل البحري ونتطلع إلى المزيد مع التعاون مصر في مجالات الهيدروجين، ومصر لديها الكثير من الإمكانات، ومن خلال اتفاقيات التعاون المشترك ستصبح مصر من أكبر الدول الموردة للهيدروجين إلى أوروبا.

وأردف "مصر تلعب دورا محوريا كشريك موثوق في مجال الطاقة وهناك اتفاقيات لها علاقة بالرقمنة وغيرها من المشروعات التي توفر استثمارات داخل الدولة المصرية، ونتعاون معها في مجالات المياه والغذاء والتعداد السكاني المتزايد لها احتياجات متزايدة في ظل الحرب الروسية الأوكرانية ولابد من الاستثمار في مجالات الزراعة والإنتاج الغذائي والمياه وسوف نعمل في هذه المجالات".

search