الخميس، 04 يوليو 2024

01:05 م

"فزاعة" الفيزياء تربك طلاب الثانوية العامة والتاريخ يخفف الصدمة (صور)

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

محمد لطفي أبو عقيل

A A
سفاح التجمع

رصد “تليجراف مصر” آراء بعض طلاب الصف الثالث الثانوي للشعبتين العلمية والأدبية بمدرسة الأورمان الإعدادية بنين بالدقي في الجيزة، اليوم السبت، حول امتحاني مادتي التاريخ والفيزياء.

وظهرت حالة من الفرح بين طلاب الشعبة الأدبية ووصفوا امتحان التاريخ بالسهل، بينما ظهرت حالة الحزن على وجوه طلاب الشعبة العلمية بسبب مادة الفيزياء، فمن جانبها قالت شيرين كامل، طالبة بالشعبة الأدبية، إن امتحان التاريخ جاء سهلًا وأسئلته مباشرة، موضحة أنه كان فى مستوي الطالب المتوسط.

وأوضح يوسف أشرف، طالبة بالشعبة الأدبية، أن الامتحان جيد جدا عدا بعض النقاط التي كانت تحتاج إلى التركيز أعلى، مؤكدا أن 90% من أسئلة الامتحان جاءت من كتاب المفاهيم.

وعبر صابر عبدالله، طالب بشعبة علمي علوم، عن حزنه بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، حيث أوضح أن المادة جاءت في مستوى الطالب المتفوق وبها بعض الأسئلة التي تحتاج لتفكير، مشيرًا إلى أن الوقت كذلك لم يكن كافيًا.

وتابعت هند علاء، طالبة بشعبة علمي علوم، “الامتحان كان صعبًا جدًا وبه أكثر من 15 نقطة كانت تحتاج إلى تفكير عميق لأنها كانت أسئلة نظرية تحتاج إلى وقت طويل، حيث إننا اعتدنا طوال العالم على الأسئلة العملية”.


وأدى طلاب الثانوية العامة امتحان مادتي التاريخ والفيزياء كثالث المواد المضافة للمجموع اليوم، وبدأت اللجان في استقبالهم من الثامنة والربع صباحًا، وخضعوا للتفتيش من على بوابات المدارس باستخدام العصا الإلكترونية، للكشف عن أي وسائل غش الكتروني بحوزتهم مثل الهواتف والسماعات والساعات اليدوية المبرمجة.

search