الخميس، 04 يوليو 2024

04:18 ص

التعليم تستجيب لشكوى طلاب الثانوية من صعوبة امتحان الفيزياء (خاص)

طلاب الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة 2024

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات المتبعة بعد شكاوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان الفيزياء، الذي أدوه اليوم السبت، وهل سيتم مراعاة ذلك في التصحيح.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن هناك لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة وورقة الأسئلة للفيزياء قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب.

لجنة فنية لمراجعة الأسئلة والإجابة الفيزياء 

المصدر أوضح، أن اللجنة ستقوم بمراجعة كافة التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة لمادة الفيزياء، للتأكد من عدم وجود أي خطأ.

وأضاف المصدر، قرارات اللجنة تضع مصلحة الطلاب أولا قائلا "ننتظر تقرير اللجنة الفنية المنوط بها مراجعة ورقة الأسئلة ونموذج الاجابة لامتحان مادة الفيزياء، ومدى مطابقة الامتحان للمواصفات الورقة الفنية التي وضعتها الوزارة".

وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، ضمن المواد المضافة للمجموع للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

وخيمت حالة من الحزن على طلاب الشعبة العلمية، بسبب صعوبة امتحان الفيزياء بحد تعبيرهم، مؤكدين "الامتحان صعب جدا".

آراء الطلاب

رصد “تليجراف مصر” آراء بعض طلاب الصف الثالث الثانوي للشعبة العلمية بمدرسة الأورمان الإعدادية بنين بالدقي في الجيزة، اليوم السبت، حول امتحان مادة الفيزياء.

وظهرت حالة من الحزن على وجوه طلاب الشعبة العلمية بسبب مادة الفيزياء، حيث قالت شيرين كامل، وعبر صابر عبدالله ، طالب بشعبة علمي علوم، عن حزنه بسسب صعوبة امتحان الفيزياء، حيث أوضح أن مادة الفيزياء جاءت في مستوى الطالب المتفوق وبها بعض الأسئلة تحتاج لتفكير كثير، مشيرا إلى أن الوقت كذلك لم يكن كافيا.

وأضافت هند علاء طالبة بشعبة علمي علوم، أن الامتحان كان صعبا جدا وبه أكثر من 15 نقطة كانت تحتاج إلى تفكير عميق لأنها كانت أسئلة نظرية ولا يتسع لها الوقت، قائلة “إننا اعتدنا طوال العالم على الأسئلة العملية”.

search