الثلاثاء، 02 يوليو 2024

10:22 ص

بالأرقام.. صفقة أنتوني موديست مع الأهلي لم تحقق التوقعات

انتوني موديست

انتوني موديست

أحمد زهران

A A
سفاح التجمع

يتقاضى الفرنسي أنتوني موديست، مبلغا ضخما مع الأهلي، رغم أنه على أعتاب الـ37 من عمره، الأمر الذي يثير جدلًا حول الصفقة التي أبرمها الطرفان.

أنتوني موديست مع الأهلي 

وانضم أنتوني موديست لصفوف النادي الأهلي بداية هذا الموسم لمدة عام واحد قابلة للتمديد لموسم إضافي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع نادي بروسيا دورتموند الألماني.

ويحصل اللاعب الفرنسي مع الأهلي هذا الموسم على راتب قدره 1.5 مليون دولار مع بعض البنود الإضافية حال تسجيل عدد من الأهداف وتحقيق البطولات، ويُفعّل الموسم الثاني في عقده بناء على نسبة معينة من المشاركة في الموسم الأول.

ولعب موديست مع الأهلي في كافة البطولات، 29 مباراة بما يعادل 1259 دقيقة، ويتقاضى 1.5 مليون دولار، إذن فإن أنتوني يتقاضى في الدقيقة مع الأهلي 1191.42 ألف دولار بما يعادل 57.164 ألف جنيه مصري.

وسجل أنتوني موديست مع الأهلي في كافة البطولات، 5 أهداف وصنع 5 تمريرات حاسمة.

وحصد أنتوني موديست 3 بطولات خلال فترة تواجده في نادي الأهلي، وهي: كأس مصر وكأس السوبر المصري ودوري أبطال إفريقيا.

الظهور الأخير لـ موديست مع الأهلي

يستعد موديست للظهور الأخير مع الأهلي، وذلك في حال تواجده ضمن قائمة الفريق التي ستواجه فاركو، في ظل ظهوره بمستوى متراجع للغاية خلال الفترة الأخيرة.

يأتي ذلك بعدما أنهى مسئولو نادي الأهلي إجراءات إنهاء عقد أنتوني موديست بنهاية شهر يونيو الجاري، حيث تم رفض فكرة تمديد عقد اللاعب لمدة شهرين إضافيين.

وتراجعت لجنة التخطيط بنادي الأهلي، برئاسة محسن صالح، عن فكرة تمديد عقد موديست لمدة شهرين، حيث ترى أنها بمثابة إهدار للمال العام.

وكان نادي الأهلي قد توصل لاتفاق مع وكيل أعمال موديست على إنهاء العقد بين الطرفين، وحصول اللاعب على جميع مستحقاته المالية ومكافآته دون تأخير.

أرقام موديست في آخر 5 سنوات 

يمتلك المهاجم الفرنسي مسيرة طويلة مع العديد من الأندية الأوروبية، أبرزها  كانت الفترة الأولى مع فريق كولن الألماني الذي انتقل إليه من منافسه المحلي هوفنهايم في 2015، حيث أحرز 40 هدفا خلال 64 مباراة خاضها بقميص الفريق.

كما خاض تجربة مع نادي تيانجين تيانهاي الصيني في 2017، وقدم أداء مميزا معه في البداية، إذ سجل 7 أهداف وصنع 3 أهداف في 8 مباريات في الدوري المحلي، لكن الموسم التالي لم يكن مميزا، حيث اكتفى خلالها بتسجيل 4 أهداف خلال 12 مباراة بالدوري ليعود معارا إلى فريقه السابق كولن.

وانضم أنتوني موديست إلى بوروسيا دورتموند عقب رحيل المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، لكنه قضى موسمًا واحدًا مع النادي الألماني.

وشارك موديست في 19 مباراة مع دورتموند خلال مسيرته معه، أحرز فيها هدفين فقط من رأسيتين وصنع هدفا واحدا، مما جعله يرحل عن الفريق الألماني.

وجاءت أرقام أنتونى موديست آخر 5 مواسم قبل أول ظهور مع الأهلي كالتالي:

  • 2022/202 لعب 29 مباراة سجل 2 هدف 1 أسيست.
  • 2021/2022 لعب 35 مباراة سجل 23 هدف 4 أسيست.
  • 2020/2021 لعب 17 مباراة سجل 1هدف 0 أسيست.
  • 2019/2020 لعب 29 مباراة سجل 4 أهداف 1 أسيست.
  • 2018/2019 لعب 10 مباريات سجل 6 أهداف 0 أسيست.

تجربة موديست في مصر

وتحدث موديست عن تجربته في مصر قائلًا: "الأهلي كان الخلاص بالنسبة لي، تأقلمت بسرعة كبيرة مع الفريق بفضل الجهاز الفني والزملاء الذين أدخلوني إلى أجواء النادي سريعًا".

وعبر موديست عن إعجابه بحماس المصريين لكرة القدم، مشيرًا إلى أن الأهلي يتابعه 11 مليون شخص على "إنستجرام" وحده، وأشاد بالدعم الكبير الذي يتلقاه الفريق من الجماهير.

تجربة موديست السياحية 

وختم موديست حديثه بالحديث عن تجربته السياحية في مصر قائلًا: "زرت الأهرامات مع عائلتي، وهذا لا يصدق، إنها جزء من التاريخ العالمي، أن ترى إحدى عجائب الدنيا السبع في العصر الحديث والقديم".

search