الخميس، 04 يوليو 2024

04:22 ص

طالب بالفيوم.. كشف المتورط في تداول امتحانات الثانوية العامة

لجان امتحانات الثانوية العامة  - أرشيفية

لجان امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

مصطفي منازع

A A
سفاح التجمع

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على أحد الحسابات عبر موقع "فيسبوك" يتضمن ادعاء صاحب الحساب بقدرته على توفير أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة والإجابات الخاصة بها مقابل مبالغ مالية.

بالفحص، أمكن تحديد وضبط صاحب الحساب الذي تبين أنه طالب  مُقيم بالفيوم، وبحوزته هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين إدارته لصفحة أخرى و3 قنوات عبر إحدى التطبيقات لذات الغرض.

ضبط أدمن صفحات الغش

واعترف المتهم بارتكابه الواقعة بالإشتراك مع (آخر - مقيم بذات العنوان) تم ضبطه، وعُثر بحوزته على 2 هاتف محمول “بفحصهما فنيًا تبين إدارته لإحدى الصفحات و3 قنوات أخرى حول ذات المضمون – 3 محافظ إلكترونية”.

وإعترف المتهمان بارتكابهما الواقعة وإدارتهما للصفحات والقنوات المشار إليها، بقصد النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهما لتحقيق ربح مادي غير مشروع. 

القبض على 3 طلاب

وفي واقعة أخرى، قالت أجهزة أمنية تابعة لوزارة الداخلية، إنها ألقت القبض على 3 طلاب، في سوهاج والجيزة، يدير كل منهم مجموعات واتساب وفيسبوك، تزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة، ويتربحون من ورائها ماليًا.

وبحسب بيانات صادرة عن وزارة الداخلية، فقد تم القبض على طالب في سوهاج، يدير 3 مجموعات واتساب، وعلى آخر في الجيزة، يدير 5 جروبات على موقع فيسبوك، وثالث في سوهاج يدير مجموعتين على واتساب، يزعمون خلالها قدرتهم على تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها، مقابل مبالغ مالية.

وأوضحت الوزارة أنه بعد تفتيش الهواتف المحمولة للطلبة الثلاثة، تم اكتشاف دلائل على تورطهم في مزاعم تسريب الامتحانات، ومحافظ إلكترونية عليها مبالغ مالية، وأن الثلثة متهمين اعترفوا أن هذه المبالغ من محصلات أنشطتهم، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

search