الخميس، 04 يوليو 2024

12:18 م

مصدر: الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد وحلف اليمين خلال أيام

رئيس مجلس الوزراء - الدكتور مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء - الدكتور مصطفى مدبولي

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

أكد مصدر مسؤول، الانتهاء من التشكيل الوزاري والمحافظين، ومن المتوقع أن تُجرى مراسم حلف اليمين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتوقع المصدر أن يساهم التشكيل الوزاري الجديد في تعزيز أداء الحكومة والتعامل بفعالية مع التحديات الراهنة، من خلال الاعتماد على الكفاءات الوطنية والخبرات.

65 اجتماعًا في 25 يومًا

وأشار المصدر إلى أن التشكيل الوزاري جاء بعد فترة مكثفة من الاجتماعات واللقاءات التي أجراها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي؛ لضمان اختيار أفضل الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية لتولي المناصب القيادية في البلاد.

الاستعانة بالكفاءات الوطنية

وأضاف المصدر أنه تم التركيز في التشكيل الوزاري الجديد على الاستعانة بالكفاءات الوطنية المتميزة، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات الدولية التي يمكن أن تساهم في تعزيز الأداء الحكومي وتقديم الحلول الفعالة للتحديات الراهنة.

وكشف المصدر أن رئيس الوزراء المُكلف، الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى أكثر من 65 لقاءً واجتماعًا على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي، وتم خلال هذه الاجتماعات مناقشة الرؤى والأفكار التي من شأنها أن تسهم في تحسين الأداء الحكومي ومواجهة التحديات الحالية بفعالية.

برنامج حكومي شامل

وأوضح المصدر أن الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة في مقدمة معايير الاختيار لأعضاء الحكومة الجدد، لضمان أن يتمتع كل وزير ومحافظ بالقدرة على التعامل مع التحديات الحالية واتخاذ القرارات الصائبة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وأكد أنه يتم حاليًا إعداد برنامج حكومي شامل ستعمل من خلاله الحكومة الجديدة، حيث يركز البرنامج على التعامل الفوري مع التحديات الحالية، والاستمرار في الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ويشمل هذا البرنامج خططًا واضحة لتعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وتوقع المصدر أن يساهم التشكيل الوزاري الجديد في تعزيز أداء الحكومة والتعامل بفعالية مع التحديات الراهنة، من خلال الاعتماد على الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية، مؤكدًا أنه يعكس التزام القيادة السياسية بتحقيق الإصلاحات الهيكلية اللازمة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يحقق تطلعات الشعب ويعزز من مكانة البلاد على الصعيدين الإقليمي والدولي.

search