السبت، 06 يوليو 2024

07:53 م

بعد خروجه من السجن.. 9 معلومات عن رجل الأعمال حسن راتب

رجل الأعمال حسن راتب

رجل الأعمال حسن راتب

منى الصاوي

A A
سفاح التجمع

تصدر اسم رجل الأعمال حسن راتب، منصات البحث، بعدما أصدرت الأجهزة الأمنية قرارها بالإفراج عنه بعد قضاء 3 سنوات من العقوبة المقررة عليه في إحدى القضايا.

حسن راتب صاحب الـ 77 عامًا، يعد واحدًا من أبرز رجال الأعمال في مصر والوطن العربي، ويحظى بشعبية واسعة.

مشروعات كبيرة

يعتبر حسن راتب الذي ولد بمحافظة الجيزة في 26 فبراير سنة 1947، هو المالك السابق لقناة المحور الفضائية، ويُعتبر واحدًا من أبرز رجال الأعمال في الدولة.

دكتوراه في العلوم السياسية

حصل رجل الأعمال على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة كنسينجتون الأمريكية، وتزوج من المذيعة المصرية جيهان لبيب.

أسس راتب عددا من المشاريع الكبرى من بينها، مصنع سيناء للأسمنت الأبيض، ومجموعة سما سيناء للاستثمار، ومؤسسة سيناء للتنمية الاجتماعية، ومؤسسة سما للتنمية الاجتماعية.

مناصب أخرى

كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للسياحة والمشروعات الترفيهية، ونائب رئيس رابطة التكافل، والأمين العام لرابطة الهلال الأحمر في الجيزة.

وتقلد حسن راتب منصب رئيس الاتحاد المصري للصناعات، وعضو مجلس ادارة جامعة قناة السويس، والمنسق العام للمشروع المصري الاستراتيجي للتنمية المحلية في سيناء.

حسن راتب والشعراوي

اتسعت دائرة علاقات حسن راتب لتشمل رجال الدين والسياسة، إذ كانت تربطه علاقة وطيدة مع الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي.
ووصف البعض علاقة رجل الأعمال الشهير والشعراوي، بـ"الأستاذ والتلميذ"، إذ قدّم عدة حلقات على قناته "المحور" تتناول مراحل هذه العلاقة تعيرًا عن متانتها.

search