السبت، 05 أكتوبر 2024

11:35 ص

"صفقة فشنك".. أرقام موديست مع الأهلى قبل الرحيل

موديست

موديست

ناريمان ياسر

A A

يقترب الفرنسي أنتوني موديست، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء، خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن تقرر رحيله بنهاية الشهر الجاري بدلا من الانتظار لنهاية الموسم.

وجاء قرار النادي الأهلي، برحيل موديست، لعدم الحاجه إلى خدماته خلال الفترة المقبلة، خاصة أن اللاعب لم يقدم مردودا جيدا مع الفريق.

أرقام موديست مع الأهلي

-خاض 31 مباراة.

- سجل 5 أهداف.

- صنع 4 تمريرات حاسمة لزملائه.

- حقق 3 ألقاب (كأس مصر وكأس السوبر المصري ودوري أبطال أفريقيا). 

-حصل على برونزية كأس العالم للأندية في نسختها الأخيرة.

قيمة صفقة موديست

انضم موديست لصفوف النادي الأهلي في صيف 2023، قادمًا من بوروسيا دورتموند، لمدة عام قابل للتجديد لموسم إضافي، مقابل 1.5مليون دولار سنويًا.

ولم يتم الاعتماد عليه بشكل أساسي في تشكيل النادي الأهلي، خلال المباريات المحلية والأفريقية، بسبب تذبذب مستواه في الكثير من الأوقات.

موديست يغادر الأهلي

ورفض النادي الأهلي فكرة تمديد عقد اللاعب لمدة شهرين بقرار من لجنة التخطيط وشركة الكرة إذ تم إبلاغ الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر بأن موديست طلب مبلغ مالي كبير نظير الاستمرار لنهاية الموسم الحالي وتوقيع عقد جديد مدته شهرين ليتم في النهاية الاكتفاء بمدة العقد الحالي.

وقال مصدر في الأهلي لـ"تليجراف مصر"، إن أمير توفيق مدير التعاقدات تواصل في الأيام الماضية مع وكيل موديست وتم الاتفاق علي تفاصيل إنهاء العقد بين النادي واللاعب.

أضاف المصدر: سيحصل أنتوني موديست علي جميع حقوقه المادية من النادي الأهلي بما فيها مكافآت الفوز ببطولة دوري الأبطال الأخيرة ومكافآت الفوز في مباريات الدوري الممتاز.

ومن ناحية أخرى، أدلى مهاجم  النادي الأهلي الفرنسي أنتوني موديست، بتصريحات حول مستقبله وتجربته في القلعة الحمراء، مؤكدًا أنه لا ينوي الاعتزال بنهاية الموسم الحالي، وأنه يشعر بحالة جيدة يمكنه أن يفيد بها الشباب في الفريق.

وفي حديثه لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، قال موديست: "لا أفكر حاليًا في الاعتزال بنهاية الموسم، أنا أشعر بأنني في حالة جيدة، وأصبحت مفيدًا بخبراتي للشباب في الفريق الصغير".

وأضاف الفرنسي الذي انضم إلى الأهلي قبل موسم واحد، ممازحًا: "رحلت عن بوروسيا دورتموند وجئت إلى الأهلي لموسم واحد، مع تمديد موسم آخر مرتبط بعدد المباريات ومشاركتي، وهذا يسمح لي بتجديد عقدي تلقائيًا".

تجربته في مصر

وتحدث عن تجربته في مصر قائلاً: " الأهلي كان الخلاص بالنسبة لي، تأقلمت بسرعة كبيرة مع الفريق بفضل الجهاز الفني والزملاء الذين أدخلوني إلى أجواء النادي سريعًا".

وعبر موديست عن إعجابه بحماس المصريين لكرة القدم، مشيرًا إلى أن  الأهلي يتابعه 11 مليون شخص على "إنستجرام" وحده، وأشاد بالدعم الكبير الذي يتلقاه الفريق من الجماهير.

تجربته السياحية في مصر

وختم حديثه بالحديث عن تجربته السياحية في مصر قائلاً: "زرت الأهرامات مع عائلتي، وهذا لا يصدق، إنها جزء من التاريخ العالمي، أن ترى إحدى عجائب الدنيا السبع في العصر الحديث والقديم".

search