الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:20 م

في 3 محافظات.. ضبط لصوص الأغنام والألواح الشمسية

حملات أمنية - أرشيفية

حملات أمنية - أرشيفية

محمد رمضان

A A

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية العديد من الحملات الأمنية لرصد المخالفين، والخارجين عن القانون والتصدي لجرائم السرقات بمختلف أنحاء الجمهورية، وأسفرت هذه الحملات عن ضبط العديد من الأشخاص الذين تخصصوا في سرقة أغنام وأبواب حديدية وألواح للطقاة الشمسية.

سرقة الأبواب الحديدية

خلال تلك الحملات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن الجيزة والمنوفية والوادي الجديد من ضبط تشكيل عصابي مكوّن من عاملي خردة لهما معلومات جنائية، ويقيمان بدائرة قسم شرطة العمرانية تخصص نشاطهما الإجرامي في سرقة الأبواب الحديدية، وبحوزة أحدهما بندقية خرطوش وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما أربع وقائع سرقة، وأرشدا عن المسروقات والأدوات المستخدمة في أعمال السرقة لدى عملائهم بذات دائرة القسم وتم ضبطهم.

سرقة متعلقات المواطنين

ونجحت الجهود الأمنية في ضبط تشكيل عصابي مكوّن من ثلاثة عاطلين، لاثنين منهم معلومات جنائية، ويقيمون بدائرة قسم شرطة الجيزة، تخصص نشاطهم الإجرامى فى سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "الخطف" باستخدام دراجة نارية، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 8 وقائع سرقة، وأرشدوا عن المسروقات لدى عملائهم وتم ضبطهم.

سرقة الأسلاك الكهربائية

وعلى ذات الوتيرة، تمكنت الجهود من ضبط نقاش مقيم في بولاق الدكرور بالجيزة لقيامه بارتكاب وقائع سرقة أسلاك كهربائية من داخل العقارات تحت التشطيب بدائرة قسم شرطة العمرانية، وبمواجهته اعترف بارتكابه ثلاث وقائع سرقة، وأرشد عن المسروقات لدى عميله "سيئ النية" مالك مخزن خردة، أمكن ضبطه، وضبط أربعة عاطلين “لأحدهم معلومات جنائية”، ويقيمون بدائرة قسم شرطة الواحات البحرية، أثناء شروعهم في سرقة 12 لوح طاقة شمسية من قطعة أرض بدائرة القسم، وبحوزتهم سيارة نقل من دون لوحات معدنية ولا أوراق، إلى جانب الأدوات المستخدمة وكمية من مفاتيح الربط. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب ثلاث وقائع سرقة بدائرة القسم، وأرشدوا عن المسروقات.

تشكيل عصابي

وأسفرت الجهود عن ضبط تشكيل عصابي مكوّن من عاطلين لهما معلومات جنائية، ويقيمان بدائرة قسم شرطة شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، تخصصا في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "الخطف" باستخدام دراجة نارية، وبحوزتهما كمية من مخدر الهيروين، وفرد محلي الصنع وطلقتين، ومطواة، ودراجة نارية من دون لوحات معدنية،و هي ذاتها المستخدمة في السرقة، كما تم ضبط بعض المسروقات بحوزتهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 10 وقائع سرقة.

كما تم ضبط ثلاثة أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية، ويقيمون بدائرة قسم شرطة الخارجة، لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة 10 رؤوس ماشية (أغنام)، من داخل حظيرة، وقد أرشدوا عن المسروقات.

search