الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:11 م

"أمازون" تستعين بأفضل المواهب لتطوير الذكاء الاصطناعي

شركة أمازون

شركة أمازون

محمود كمال

A A

تعمل أمازون على تعزيز تطوير الذكاء الاصطناعي، وتوظيف أفضل المواهب من شركة Adept الناشئة في المجال، وترخيص تقنيتها.

وقامت الشركة بتعيين المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أديبت لوان، وأعضاء فريق مؤهلين تأهيلاً عاليًا في فريق AGI.

وسيقود لوان قسم الذكاء الاصطناعي العام المستقل في أمازون وسيقدم تقاريره إلى روهيت براساد، نائب الرئيس الأول وكبير العلماء الذي يرأس قسم الذكاء الاصطناعي العام في أمازون.

وتواجه أمازون منافسة شرسة في مجال الذكاء الاصطناعي، مع قيام منافسيها مايكروسوفت وجوجل بإضافة ميزات جديدة بسرعة إلى منتجاتها الأساسية، كما توفر للشركات إمكانية الوصول إلى نماذج لغوية واسعة النطاق في العروض السحابية العامة.

وأطلق قسم السحابة في أمازون عددًا من خدمات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك نماذجه الخاصة، ويُنظر إلى الشركة بشكل عام على أنها متخلفة عن المنافسين الأكبر.

وتخطط أمازون أيضًا لإنفاق مليارات الدولارات على منافس OpenAI Anthropic لتحديث مساعدها الصوتي Alexa بإصدار مدفوع جديد مزود بقدرات بناء الذكاء الاصطناعي.

وفي الشهر الماضي، أعلنت الشركة أن آدم سيليبسكي، رئيس AWS، سيتنحى عن منصبه ويحل محله مات جارمان، رئيس المبيعات والتسويق في AWS.

وفي شهر مارس، عينت مايكروسوفت مصطفى سليمان، المؤسس المشارك لشركة DeepMind والرئيس التنفيذي لشركة Inflection AI الناشئة، مع احتدام المنافسة على المواهب في جميع أنحاء الصناعة.

وقدمت Microsoft العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين إلى Inflection AI ورخصت بعض تقنيات الشركة.

تأسست Adept في عام 2022 على يد فريق من مهندسي OpenAI وGoogle السابقين، وسرعان ما اجتذبت الشركة دعمًا من Microsoft وNvidia، ووصلت قيمتها إلى أكثر من مليار دولار في أوائل عام 2023.

search