الثلاثاء، 02 يوليو 2024

03:35 ص

نجاة سكان منزل من "أغرب حادث انهيار" في مصر بالدقهلية

صورة انهيار المنزل

صورة انهيار المنزل

تليجراف مصر

A A
سفاح التجمع

نجا سكان عقار من 4 طوابق، بـ"طريقة غريبة"، من كارثة محققة بعد انهيار طابق منه، في قرية تابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية.

البداية كانت بإخطار تلقته مديرية أمن الدقهلية من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ إلى مأمور مركز شرطة المنصورة بانهيار عقار في قرية “ميت فاتك” بانهيار جزئي في عقار مكون من 4 طوابق.

صورة انهيار جزئي للمنزل 

تحركت أجهزة الأمن مدعومة بقوات الحماية المدنية ومركباتها ومعداتها، مع إخطار هيئة الإسعاف لتحريك سياراتها إلى موقع البلاغ، ويبدو للوهلة الأولى أنهم كانوا في طريقهم إلى العمل على كارثة كبيرة، لكن هدأ الجميع بمجرد الوصول، واكتشافهم أنهم أمام ما يمكن وصفه بـ"أغرب حادث انهاير في مصر".

الانهيار الجزئي والذي تنظهره الصور، كان في الطابق الأول الذي انهار تماما، ونزلت عليه الثلاثة طوابق الأخرى دون أن تتضرر، وهو ما أكده المحضر الرسمي، إذ لم تسجل إصابة واحدة في الحادث.

تفاصيل الواقعة 

فرضت الأجهزة التنفيذية والأمنية كردونا أمنيا حول مكان الحادث، وفصلت عنه (الكهرباء، ومياه الشرب، والصرف الصحي)، وتم إخلاء جميع محتوياته بواسطة قوات الحماية المدنية. كما تم الدفع بالمعدات الهندسية لمركز ومدينة المنصورة لإزالة العقار حتى سطح الأرض، ورفع الأنقاض وإخلاء الموقع بالكامل.

وأكدت الجهات المعنية أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات أو خسائر بشرية. تم تحرير محضر بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

search