السبت، 05 أكتوبر 2024

03:39 م

وداعًا للفاتورة المرتفعة.. نصائح لخفض استهلاك الكهرباء

خفض استهلاك فاتورة الكهرباء

خفض استهلاك فاتورة الكهرباء

إسراء عبدالفتاح

A A

فاتورة الكهرباء، واحدة من أبرز الأشياء التي ينفق فيها المواطن جزءًا من دخله الشهري، ومع الإعلان عن رفع أسعار شرائح الكهرباء للاستخدام المنزلي والتجاري، بدأت تساؤلات حول كيفية تقليل استهلاك الكهرباء في المنزل.

يقدم “تليجراف مصر”، عدة نصائح وطرق مُثلى، لخفض استهلاك الكهرباء، وتقليل قيمة فاتورة الكهرباء المنزلية.


أجهزة منزلية

ذكر  تقرير نشرته مجلة "فوربس"، عدة طرق لترشيد الاستهلاك في البيت، والتي يجب على المواطن اتباعها لتحديد مدى مقدار الطاقة التي يستهلكها شهريا، لمعرفة الأجهزة الأكثر استخداما في المنزل، منها على سبيل المثال، فصل أجهزة مثل التليفزيون وجهاز الإنترنت وشاحن الهاتف المحمول، في حالة عدم استخدامها لأنها تمتص الطاقة المنزلية، أو استخدام مشابك الطاقة، وهي منظم أسلاك لجمع الكابلات.

فاتورة الكهرباء

ومن بين الطرق التي ينصح بها لتقليل الطاقة المستخدمة في فاتورة الكهرباء المنزلية، عدم استخدام المجففات، لأنها تعمل - بحسب فوربس- على زيادة سحب الكهرباء، فتستهلك ما بين 1800 وات إلى 5000 وات لكل حمولة.

عزل المنافذ الكهربائية

عزل المنافذ الكهربائية، يعتبر أحد الطرق التي تقلل من قدر استخدامك للكهرباء المنزلي، من خلال شراء سدادات كهربائية وتثبيتها خلفهما، وأيضا طلاء المنزل بطلاء عازل، لأنه يساعد في تقليل التكاليف الكهربائية في فاتورة الكهرباء الخاصة بك، وتُقلل من استخدام الكهرباء بنسبة تصل لـ 20%.

مصابيح ليد

 كما ينصح باستخدام المصابيح الكهربائية ليلًا، وأن تكون مصابيح “ليد”، وعلى المواطن الاتجاه نحو تغيير جميع المصابيح في المنزل إلى “ليد”، والتي تدوم لفترة أطول، وفي ذات الوقت فإنها تساعد في خفض الطاقة وترشيد الاستهلاك المنزلي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search