الثلاثاء، 02 يوليو 2024

11:09 ص

مصر تتصدر الدول العربية بـ32 مشروعًا للهيدروجين الأخضر

الهيدروجين الاخضر

الهيدروجين الاخضر

ولاء عدلان

A A
سفاح التجمع

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إن مصر لديها استراتيجية متكاملة لتوطين إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. 

 وأوضح معيط اليوم خلال لقاء مع وكيل نائب وزير التجارة الخارجية الهولندية،إيفيت إيشود،  على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن مصر حاليا تتصدر الدول العربية بـ32 مشروعًا للهيدروجين الأخضر، حيث جاءت بالمركز الأول عربيًا في تنفيذ هذه المشروعات حتى نهاية مارس الماضي. 

وأضاف، أن الحكومة حريصة على جذب استثمارات هولندية في قطاع الهيدروجين الأخضر، وذلك من خلال مجموعة الحوافز الضريبية لصالح هذا القطاع فضلا عن نظام الرخصة الذهبية التي تسهم في تسريع وتيرة تنفيذ الأنشطة الإنتاجية خاصة في قطاع الطاقة المتجددة.

وشدد وزير المالية، على أن مصر ستواصل تعزيز الشراكة مع هولندا في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، خاصة الطاقة المتجددة، والبنية التحتية، والزراعة، والصناعات الغذائية. 

تهيئة مناخ الاستثمار 

على صعيد آخر، أفاد "معيط"، خلال لقاء عقده مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عبد الله الدردري، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بأن مصر قطعت شوطا كبيرا خطوات لتهيئة مناخ استثماري أكثر تنافسية إقليميًا ودوليًا، عبر سياسات تحفيزية جاذبة، وبنية تحتية متطورة قادرة على استيعاب الأنشطة الإنتاجية الجديدة وتمكين القطاع الخاص وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية. 

وأضاف، أن الحكومة المصرية تتطلع  إلى تعزيز التعاون المشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بما يسهم فى دعم فرص التمويل الأخضر والمستداماتساقًا مع ما تبذله الدولة من جهود ملموسة للتحول الأخضر. 

search