الثلاثاء، 02 يوليو 2024

10:30 ص

التعليم العشوائي يضرب قرى بني سويف.. 168 حضانة تعمل بدون ترخيص

حضانات بني سويف

حضانات بني سويف

بني سويف- محمد شعبان

A A
سفاح التجمع

كشفت حملة مكثفة نفذتها إدارة المتابعة بمحافظة بني سويف، عن وجود عدد هائل من الحضانات التعليمية غير مرخصة تعمل دون ضوابط أو إجراءات منفذة، وذلك خلال جولات ميدانية شملت قرى المحافظة.

168 حضانة بدون ترخيص

وأكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط المنشآت المخالفة، وذلك بعد اطلاعه على تقرير مفصل قدمه الدكتور أشرف حماد مدير الإدارة العامة للمتابعة، والذي أوضح رصد العديد من المخالفات خلال المرور على 168 حضانة بمركز ناصر، تبين أن معظمها يعمل دون تراخيص أو معايير.

وشدد المحافظ على ضرورة السير في إجراءات توفيق أوضاع هذه الحضانات، واستخراج التراخيص اللازمة لها، كما وجه بالتنسيق مع إدارة التضامن الاجتماعي ومركز الشرطة لإصدار وتنفيذ قرارات الغلق الإداري الفوري للحضانات المخالفة.

وأوضح مدير إدارة الأسرة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف فاروق الغزالي، أن هناك نوعين من الحضانات، الأولى تابعة للتعليم وتحصل على تراخيصها من التربية والتعليم، بينما النوع الثاني تابع لمديرية التضامن الاجتماعي ويحصل على ترخيص من خلال جمعية أهلية وإدارة الأسرة والطفولة، مع ضرورة استيفاء كافة الإجراءات اللازمة لبدء التشغيل.

وأضاف الغزالي  لـ"تليجراف مصر"، أن لجان مختصة تقوم بالتفتيش الدوري على هذه الحضانات، وفي حال رصد أي مخالفات أو عمل دون ترخيص، يتم إنذار المخالف وتوقيعه على إقرار لتوفيق أوضاعه.

وأشار إلى أنه في حال عدم التزام المخالف بتوفيق أوضاعه، يتم إصدار قرار غلق فوري للحضانة، مع إبلاغ مركز الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من خلال موظف يحمل الضبطية القضائية بالإدارة.

search