السبت، 06 يوليو 2024

07:20 م

مدرب كندا بعد التأهل التاريخي في كوبا أمريكا: تعاملنا بذكاء

جيسي مارش

جيسي مارش

محمود صبري

A A
سفاح التجمع

حسمت كندا تأهلها إلى دور الثمانية في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخها بتعادلها بدون أهداف مع تشيلي. 

وأشاد مدرب المنتخب جيسي مارش، بفريقه على اللعب بذكاء وإنهاء المباراة أمام عشرة لاعبين.

وعلى الرغم من تفوق كندا بفارق لاعب واحد على مدار أكثر من ثلثي المباراة، إلا أن كندا كانت حذرة في الهجوم وعملت بجد لاحتواء خصومها.

وبهذا التعادل رفعت كندا رصيدها إلى أربع نقاط في المجموعة الأولى بفارق خمس نقاط خلف الأرجنتين المتصدرة التي ضمن فوزها على بيرو في المباراة الأخرى يوم السبت تأهل كندا.

جيسي مارش : تعاملنا بذكاء 

وقال مارش للصحفيين: "كان بوسعنا أن نجعل الأمور أسهل كثيرا على أنفسنا من خلال إيجاد طريقة لإنهاء المباراة، لكننا كنا نعلم أن الأرجنتين سجلت في بداية الشوط الثاني، لذا كان مفتاح الفوز هو عدم التخلي عن أي شيء".

وأضاف: "حاولت تشجيعهم على البقاء مستقرين ومتوازنين، الأمر لا يتعلق بحارس المرمى والمدافعين فقط، بل كان الفريق بأكمله منظمًا للغاية من الناحية التكتيكية ومنضبطًا".

وتابع "هذا يعني أننا أصبحنا فريقًا صعبًا للغاية في اللعب ضده، لقد ظهرنا بمظهر رياضي وقوي في كل مباراة، وهذا ما ساعدنا على المضي قدمًا".

وقال الأمريكي الذي تولى مسؤولية الفريق الشهر الماضي، إن كندا لم تكن راضية فقط عن التأهل إلى ربع النهائي في أول مشاركة لها في البطولة.

وقال مارش: "أنا أتحداهم لكي ينموا ويصبحوا أفضل ويتكيفوا مع ما أريدهم أن يصبحوا عليه".

مارش: فخور بهذا الإنجاز مع كندا 

واختتم: "لقد تأثرت بهم بشكل لا يصدق، أنا فخور جدًا بهذا الإنجاز، لكن مرة أخرى، لسنا راضين، نحن نتطلع إلى الأمام وسنواصل متابعة مباراة الجمعة أيضًا".

وستواجه كندا الفائز من المجموعة الثانية في مباراة ربع النهائي يوم الجمعة.

search