الثلاثاء، 02 يوليو 2024

10:22 ص

القبض على متهم بإدارة كيان تعليمي غير مرخص في القاهرة

كيان تعليمي وهمي

كيان تعليمي وهمي

مصطفى منازع

A A
سفاح التجمع

كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة الجرائم المنظمة، عن إدارة شخص مقيم بالجيزة كيانا تعليميا غير مرخص بمنطقة قسم شرطة عابدين بالقاهرة. 

وتبين أنه استغل هذا الكيان لممارسة أنشطته الإجرامية في النصب والاحتيال، عن طريق إصدار شهادات دراسية ودورات تعليمية مزيفة، مع إيهام الضحايا بأن تلك الشهادات ستمكنهم من العمل في شركات ومؤسسات كبرى، مقابل مبالغ مالية تفوق الواقع.

ضبط المتهم

بعد تحديد هويته وتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم في مقر الكيان المشار إليه، حيث عثر بحوزته على عدد من الشهادات الفارغة، ومواد دعائية تخص الكيان.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها في مكافحة الجريمة، خاصة جرائم النصب والاحتيال التي تستهدف المواطنين للاستيلاء على أموالهم.

واقعة أخرى

وفي واقعة أخرى، نجحت أجهزة الأمن في ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة إدارة (أحد الأشخاص) كيانا تعليميا "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه بالإسكندرية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى – على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية.

شهادات مزورة

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته عدد من الشهادات منسوب صدورها للكيان “معدة للتزوير” وأكلاشيه وعدد من الكارنيهات الدراسية منسوب صدورها للكيان وعدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر ومطبوعات دعائية خاصة بالكيان وأدوات ومستلزمات تستخدم في التدريس بالكيان - جهاز حاسب آلى بمشتملاته “بفحصه فنيًا تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي”.

وفي واقعة أخرى، نجحت أجهزة الأمن في ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية بتهمة إدارة كيان تعليمي بدون ترخيص بغرض النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة فدارة أحد الأشخاص كيانا تعليميا بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين، ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى على خلاف الحقيقة، مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبحوزته مجموعة من الأدوات والمستلزمات التي تُستخدم فى نشاط التدريس بالكيان، عدد من الكتب والملازم الدراسية مجهولة المصدر، مبلغ مالي "من حصيلة نشاطه بالكيان"، جهاز حاسب آلي بفحصه فنيا تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search