الثلاثاء، 02 يوليو 2024

11:40 ص

مواعيد قطع الكهرباء.. عودة تخفيف الأحمال لساعتين

رسائل على الموبايل

رسائل على الموبايل

محمود كمال

A A
سفاح التجمع

نفى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، المهندس جابر الدسوقي، قيام الشركة بإرسال رسائل نصية للمشتركين بقطاع الكهرباء قبل مواعيد تخفيف الأحمال يوميًا.

جدول ثابت لقطع الكهرباء

وقال الدسوقي لـ"تليجراف مصر"، إن هناك جدول ثابت لقطع الكهرباء تابع لكل منطقة، ولا يوجد حاجة لإرسال تلك الرسائل، وفي حالة تغيير هذا الجدول، يتم إخطار المحليات وبدورها تقوم بإخبار كل منطقة.

وتابع الدسوقي، أن اليوم الأحد هو آخر يوم ستقوم فيه الشركة بتخفيف أحمال الكهرباء لمدة 3 ساعات، على أن يتم العودة إلى نظام قطع الكهرباء لمدة ساعتين في جميع المحافظات.

قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات

في الآونة الأخيرة، قامت الحكومة المصرية بتطبيق سياسة تخفيف الأحمال الكهربائية لمواجهة زيادة استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف، على أن تشمل هذه السياسة انقطاع التيار الكهربائي لمدة تصل إلى 3 ساعات يوميًا في بعض المناطق.

وبحسب "رويترز"، تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للتسليم خلال الصيف، من خلال ترسية عطاء، بسعر أعلى من المتداول بحوالي 1.6 - 1.9 دولار عن السعر القياسي لصالح منصة تجارة غاز هولندية، وذلك بهدف حل مشكلة قطع الكهرباء.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، إنه في شهر يوليو سيتوافر لدينا الوقود الكافي لوقف تطبيق خطة تخفيف الأحمال بالكامل حتى انتهاء فترة الصيف في بداية شهر أكتوبر.

وأضاف الحمصاني، أن مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر تتلخص في تدبير الموارد المالية اللازمة لتوفير المنتجات المطلوبة لتشغيل المحطات الكهربائية بكامل طاقتها.

search