السبت، 06 يوليو 2024

07:29 م

وزير المالية: نسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الأوروبية

وزير المالية خلال لقاء مع  فالديس دومبروفسيكس نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية

وزير المالية خلال لقاء مع فالديس دومبروفسيكس نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية

ولاء عدلان

A A
سفاح التجمع

قال وزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط، إن مصر تتطلع إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأوروبية، للاستفادة من الفرص الواعدة في القطاعات الإنتاجية والتصديرية. 

مؤتمر الاستثمار "المصري-الأوروبي"

أكد "معيط"، خلال مشاركته في مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي، أن مصر تمتلك بنية تحتية متطورة ومجموعة من الحوافز الاستثمارية التي توفر بيئة أعمال جاذبة للقطاع الخاص.

تعزيز بيئة الاستثمار

وأضاف أن مصر اتخذت خطوات مهمة لتعزيز بيئة الاستثمار، مثل إصدار وثيقة سياسة ملكية الدولة وتطبيق نظام الرخصة الذهبية، بالإضافة إلى برنامج الطروحات الحكومية، مع التركيز على تحفيز الاستثمار وتعميق الإنتاج المحلي وتوطين الخبرات العالمية.

التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي

وأكد الوزير أن مصر ملتزمة بتعزيز التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي في كافة القطاعات الأولوية، مما يعكس قوة الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين ويفتح المجال أمام مجتمع الأعمال الأوروبي لتوسيع أنشطته في السوق المحلية للمستقبل.

دعم الاتحاد الأوروبي

وختم معيط بالإشارة إلى أن مصر تطمح للحصول على دعم الاتحاد الأوروبي لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، خاصة في مجالات المالية العامة ونظم تسهيل التجارة.

يذكر أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نجح في توقيع اتفاقيات ضخمة تجاوزت قيمتها 42 مليار دولار، مع تعهدات من الاتحاد الأوروبي بتقديم حزمة مساعدات وقروض لمصر تصل قيمتها إلى أكثر من 8 مليار دولار خلال الفترة من 2024 إلى 2027.

search