الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:57 ص

أول صورة للأستاذ الجامعي قتيل حلوان.. وشاهد: البواب اكتشف الجريمة

الدكتور الجامعي المجني عليه

الدكتور الجامعي المجني عليه

خلود طارق

A A

جهود مكثفة يبذلها فريق ضباط مباحث القاهرة، بإشراف اللواء محمد عاكف نائب مدير مباحث القاهرة، لكشف غموض مقتل دكتور جامعي وزوجته داخل شقتهما في ظروف غامضة، بمنطقة حدائق حلوان، لضبط الجناة، والوقوف على ملابسات الواقعة وأسبابها. 

كما تباشر جهات التحقيق إجراءاتها في الحادث، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة. 

أول صورة 

"تليجراف مصر" توصّلت لهوية الدكتور المجني عليه وانفردت بأول صور له، وتفاصيل اللحظات الأخيرة في حياته حسب حديث الجيران، وشهود العيان. 

المجني عليه 

9 أشهر 

أحد شهود العيان، طلب عدم ذكر اسمه، قال لـ"تليجراف مصر"، إن المجني عليه يدعى الدكتورعصام شافعي، يبلغ من العمر 60 عامًا، يعمل أستاذا في إحدى الجامعات، ومتزوج من المجني عليها "هدى" كزوجة ثانية، قبل 9 أشهر، وأن زوجته الأولى لم تعلم بزواجه منها. 

وأكد الجار أن المجني عليه يقيم في المنطقة منذ فترة طويلة بعدما قام بشراء الشقة التي شهدت الجريمة، مشيرًا إلى أن تعامله مع باقي الجيران كان محدودًا. 

العقار الذي شهد الواقعة 

سيدة و5 أشخاص

وأكد الشاهد، أن الواقعة، كانت في تمام الساعة الـ6 من مساء أول أمس الاثنين، عندما حضر 6 أشخاص من بينهم سيدة، إلى الشقة التي شهدت الجريمة، وكان ذلك قبل اكتشاف الواقعة بساعة.

وأشار الشاهد، إلى انصراف الأشخاص الـ 6، حيث استقلوا سيارة ملاكي وغادروا المكان، قبل اكتشاف الجريمة.  

واكتشف حارس العقار الواقعة، حين صعد لجمع القمامة كعادته ليلا، ليكتشف أن باب الشقة مفتوح على مصراعيه، وفور دخوله فوجئ بالدكتور الجامعي وزوجته، جثتين هامدتين على الأرض، وغارقين في دمائهما وأبلغ الشرطة في الحال. 

search