الأحد، 07 يوليو 2024

04:40 ص

بنك الاستثمار الأوروبي: ملتزمون باتفاقيات التعاون مع مصر

جانب من لقاء وزيرة التعاون الدولي ونائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي

جانب من لقاء وزيرة التعاون الدولي ونائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي

مصطفى العيسوي

A A
سفاح التجمع

أكدت نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، جيلسومينا فيجيلوتي، على التزام البنك باتفاقيات التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة لتوسيع نطاق الاستثمارات.

وأوضحت فيجيلوتي خلال لقائها وزيرة التعاون الدولى، رانيا المشاط، اليوم، أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتعزيز الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية تعزز استقرار الاقتصاد الكلي وتبعث برسائل طمأنينة حول مستقبل الاقتصاد المصري.

وأشادت نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي بالجهود لدعم وتمكين القطاع الخاص وتمويل المشروعات التنموية، حيث تم خلال مؤتمر الاستثمار توقيع اتفاقيتي مشروع الصناعات الخضراء المستدامة، وتمويل لشركة SPE  كابيتال.

ووفقًا لبيان وزارة التعاون الدولي، فإن الجانبين قاما بمناقشة التعاون المشترك في تمكين القطاع الخاص، حيث أكدت المشاط، الدور الحيوي الذي يقوم به بنك الاستثمار الأوروبي في تمكين ودعم القطاع الخاص من خلال التمويلات التنموية الميسرة، والدعم الفني، واستثمارات الأسهم. 

كما بحث الجانبان التعاون في مجال النقل والطاقة في إطار برنامج "نُوفّي ونوفي+"، وقطاع الصحة، ومجال معالجة المياه.

وناقشت وزيرة التعاون الدولي، مع نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، ماري بيث جودمان، مجالات التعاون المشترك، وتعزيز العمل مع المنظمة من خلال برامجها المختلفة لتبادل المعرفة والخبرات التنموية مع الدول المختلفة.

search