السبت، 06 يوليو 2024

06:59 م

سامي عبدالراضي: "أوراق العمر" تكشف عظمة وعبقرية مجدي يعقوب

سامي عبد الراضي رئيس تحرير تليجراف مصر

سامي عبد الراضي رئيس تحرير تليجراف مصر

نيفين عبد الغني

A A
سفاح التجمع

علق الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي، رئيس تحرير تليجراف مصر، على نشر سلسلة “أوراق العمر”، للدكتور مجدي يعقوب، بقوله: "اخترنا الحكايات والقصص اللي كونت شخصية وعظمة وعبقرية مجدي يعقوب".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" الذي تقدمه الإعلامية كريمة عوض، على قناة "القاهرة والناس": "السر في القيم الموجودة لدى الدكتور مجدي يعقوب هو ووالده الذي أوصاهم قائلا (إنني لا أريد أن أورثكم مالا وليس لدي منه الكثير ولكنني أريد لكم قدرا طيبا من التعليم والمعرفة ولن يخذلكم هذا أبدا وقد تركتكم قادرين على تولي أمور أنفسكم).

وتابع “أكثر شيء شكل شخصية الدكتور مجدي يعقوب هو الأب الذي كان يعمل طبيب في وزارة الصحة وكان يتنقل كثيرا بين المحافظات وهو ما أحدث خلل لدى مجدي يعقوب في طفولته وبين زملائه”.

وواصل "مجدي يعقوب في طفولته كان لا يتحدث كثيرا وكان يجلس في نهاية الفصل لأنه كان يمتاز ببنيانه الكبير مما جعل إدارة المدرسة تنقله لصف أعلى وكان برفقة شقيقه وبالرغم من أنه كان أصغر طفل في الفصل ولكنه كان الأول دائما عليهم".

وأكد سامي عبدالراضي أن يعقوب كان مرتبطا بعمته التي توفيت بمرض في القلب وكان عمره لا يتجاوز الست سنوات وقرر منذ ذلك الوقت أن يصبح طبيبا للقلب ويعالج مرضى القلب.

وأشار إلى أن سلسلة أوراق العمر تحكي قصص وحكايات عن شخصية الدكتور مجدي يعقوب متابعا “إحنا بنتكلم عن إنسان بمعنى الكلمة وليس على القيمة العلمية والطبية لعملاق في هذا العالم هو مجدي يعقوب”.

search