السبت، 06 يوليو 2024

04:29 م

أوكا: اتعقدت من التمثيل ومزيكا المهرجانات سبب نجاح الأغنية المصرية (حوار)

مغني المهرجانات أوكا

مغني المهرجانات أوكا

حوار سعد نبيل _ تصوير: عبده باشا

A A
سفاح التجمع

انتهى مغني المهرجانات الشهير أوكا، مساء أمس من تصوير كليب أغنية “كاربونيتا”، الذي يتعاون فيها مع المغنية السودانية جواهر، ومن المقرر طرحها خلال الأيام المقبله بعد وضع اللمسات الأخيرة على العمل.
وأجرى “تليجراف مصر" حوارًا خاصًا مع أوكا كشف خلاله كواليس التعاون الأول بينه وبين جواهر، فضلا عن حديثه عن حال أغاني المهرجانات، وخطته لتطوير نوع المزيكا الخاص به.

كما تحدث عن تجربته الأولى والأخيرة في عالم التمثيل، وحقيقة عودة  التعاون مع رفيق مشواره الفني من البداية أورتيجا.

 مؤدي المهرجانات الشعبية أوكا

كواليس وتفاصيل "كاربونيتا" مع جواهر

كشف مؤدي المهرجانات الشعبية، أوكا، عن سبب تسمية كليب أغنية "كاربونيتا"، مع المغنية جواهر، لافتًا إلى أن ابنته داليتا تشبه والدتها الفنانة مي كساب، ومن هنا جاءت فكرة الاسم والأغنية.

وتابع أنه عرض الفكرة على أحد أصدقائه الشعراء وطلب منه كتابة أغنية مبنية على اسم "كاربونيتا"، مشيرًا إلى أنه شعر أن العمل سيكون أفضل بمشاركة صوت نسائي معه، فتشاور مع زوجته مي كساب، ورشحت له الفنانة جواهر، وعلى الفور رحّب بذلك، لأنها من ضمن الفنانين المفضّلين له، وكان دائما يسمع أغانيها قبل دخوله عالم الغناء.

"كاربونيتا" الراعي الرسمي للبشرة السمراء

عن غياب البشرة البيضاء عن كليب "كاربونيتا"، أكد أنه منذ التحضيرات الأولية للكليب وقبل التصوير، قرر فريق العمل وعلى رأسهم المخرج أن يكون جميع الأفراد داخل الكليب وخلف الكواليس من أصحاب البشرة السمراء، معبرًا عن سعادته بنجاح تلك الفكرة.

 مؤدي المهرجانات الشعبية أوكا

السفر خارج الكوكب بحثًا عن أنواع مزيكا جديدة

وتطرق أوكا إلى الحديث عن استمرار سعيه في اكتشاف أنواع مزيكا جديدة، مختلفة عن المتاحة في ساحة الغناء، مؤكدًا أنه ما زال يسافر بخياله ويبحث بكل الطرق عن أنواع موسيقى لم يسمع عنها الجمهورـ قائلاً: "أنا محتاج أسافر كوكب غير كوكب الأرض عشان أجيب مزيكا محدش يعرفها".

ندمه على التمثيل وفيلم “الـ8%”

وعلى صعيد آخر، كشف أوكا عن عدم مشاركته في أعمال تمثيلية بعد فيلم "الـ8%"، مؤكدًا أنه “اتعقد” من التمثيل، وأنه خاض تلك التجربة في بداية مشواره الفني، ولكنه لم يتحمس لتكرارها، مؤكداً أنه ندمان عليها.

رد أوكا على تصريحات طارق الشيخ

وردّ أوكا على تصريحات المطرب الشعبي طارق الشيخ بشأن صناع المهرجانات الشعبية، الذي أشار إلى أن أغانيهم "ودت الأغنية في ستين داهية"، مؤكدًا أن وجهة نظره صحيحة ولكن من ناحية الكلمات فقط، أما من حيث المزيكا فهي من جعلت الأغنية المصرية ناجحة على مدار السنوات الماضية.

وأضاف أنه بالإحصاءات نغمة المقسوم هي رقم واحد في مصر والوطن العربي من حيث النجاح والانتشار، ومن يريد أن يقدم أغنية ناجحة يقوم بطرح أغنية بطعم مزيكا المهرجان.

 مؤدي المهرجانات الشعبية أوكا

حقيقة عودة الغناء مع أورتيجا

على صعيد آخر، نفى أوكا ما تردد حول عودة الغناء مع أورتيجا مرة أخرى، لافتًا إلى أنهم ما زالوا أصدقاء وبينهم كل ود، لكن لا حقيقة لوجود خلافات بينهما أو أزمات داخل الوسط الغنائي أو خارجه.

"أدي لنفسي 3 من 10"

وعن تطور مستواه في الغناء، قال مغني المهرجانات أوكا: "أدي لنفسي 3 من 10"، مشيرًا إلى أن لديه الكثير من الأفكار التي يسعى لتقديمها في عالم الغناء، وأنه الآن يستطيع أن يقول عن نفسه إنه نضج فنيًا وأصبحت خطواته تتمتع ببعض الخبرة.

ديو غنائي مع أحمد عدوية

وأشار مؤدي المهرجانات إلى أنه يتمنى تقديم دويتو غنائي مع المطرب الشعبي الكبير أحمد عدوية، لكن هناك بعض الترتيبات التي يعمل عليها استعدادًا للإعلان عن طرح عمل غنائي مع "عدوية".

 مؤدي المهرجانات الشعبية أوكا

ويجز أخذ رأيي في أغنية “دورك جاي”

من ناحية أخرى، قال إن مغني الراب الشهير ويجز أخذ رأيه في أغنية "دورك جاي"، وهي أول عمل له يحصد نجاحًا كبيرًا في بداية مشواره الفني، قائلاً: "خد رأيي فيها، وقلت له وحشة وشوف حاجة أحسن"، ولكن الله سبحانه وتعالى كتب لها النجاح، وأتمنى له المزيد من النجاحات.

وأكد أن أغاني الراب واحدة من أنواع الغناء التي شهدت نجاحًا كبيرًا في مصر والوطن العربي، ويسعد بمشاركة صناعها.

وفي سياق متصل، أكد أن أغنية "قلبك بحر مالح"، لفريق الصواريخ عرضت عليه ولكنه رفض غناءها، لافتًا إلى أن النجاح هو رزق من أرزاق الله سبحانه وتعالى، ولا يشعر بالندم حول ذلك.

وتابع أنه بشر ووجهة نظره تحتمل الصواب والخطأ، وعلى الجانب الآخر عوضه الله بأعمال أخرى لاقت نجاحًا عند جمهوره.

search