الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:24 م

المصري "الطموح" يواجه الجونة "الجريح" في الدوري.. اليوم

المصرى

المصرى

محمد فتحى

A A

يلتقي المصري في السابعة مساء اليوم، الجونة، باستاد برج العرب في مباراة افتتاح لقاءات الجولة التاسعة والعشرين بالدوري الممتاز لكرة القدم.

وسيحاول المصري، ثالث الترتيب برصيد 45 نقطة، الفوز على الجونة لكي يبقي على فرصه في استغلال أي تعثر محتمل للأهلي، بينما الجونة يدخل المباراة محتلا المركز الثالث عشر في تريب الدوري برصيد 31 نقطة، بهدف الفوز أيضا للاقتراب من منطقة الأمان واستكمال مبارياته في الموسم بهدوء ودون ضغوط.

حل أزمة القيد بالمصري

وضمن النادي المصري، المشاركة في كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعدما أنهى الدور الأول من الدوري في المربع الذهبي بجدول الترتيب، إلا أن الفيفا اشترط عدم وجود أي قضايا على الأندية المشاركة في البطولات القارية.

وسدد رئيس المصري كامل أبو علي، نصف قيمة الغرامة المالية الموقعة على النادي بسبب لاعبه السابق رامي البدوي، والتي على إثرها تم وقف القيد بالنادي البورسعيدي. وتم سداد 225 ألف دولار كما تم الاتفاق مع اللاعب على جدولة باقي المستحقات خلال فترة محددة.

جاء ذلك من أجل الحصول على رخصة المشاركة الأفريقية، حيث اشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تسوية الأندية لمشاكلها المادية مع نهاية يونيو المنتهي.

إيقاف القيد بالمصري 

وتم إيقاف القيد بالمصري البورسعيدي لـ3 فترات مقبلة بسبب مستحقات التونسي رامي البدوي بغرامة تصل إلى 450 ألف دولار.

وحصل البدوي على حكم بأحقية الحصول على قرابة نصف مليون دولار من المصري بعدما فسخ الأخير التعاقد من طرف واحد، بعد عدم قيده حتى نهاية فترة الانتقالات بالمصري ما أدى لعدم انضمامه لأى نادٍ.

ولم يلعب البدوي أي مباراة مع المصري ويرتدي قميص الأفريقي التونسي منذ يناير 2022، وسبق للبدوي اللعب لأندية النجم الساحلي التونسي والفيحاء السعودي والكويت الكويتي.

search