الخميس، 04 يوليو 2024

01:16 م

توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية الصف الثالث الثانوي 2024.. تفاصيل

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2024، ومدة الامتحان وعدد أسئلة الامتحان بالشعبتين العلمية والأدبية.

امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024، غدا الثلاثاء، امتحان مواد اللغات الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024، وهي “الإنجليزية– الفرنسية– الألمانية”.

توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية الصف الثالث الثانوي 2024، ومدة الامتحان، وعدد الأسئلة وهي كالتالي:-

مدة امتحان اللغة الإنجليزية 

مدة امتحان اللغة الإنجليزية: 3 ساعات.

عدد أسئلة اللغة الإنجليزية

عدد أسئلة اللغة الإنجليزية: 37 سؤالا.

عدد الأسئلة المقالية: 2 سؤال كل واحد بدرجتين وسؤال واحد بأربع درجات، وسيكتب الطالب مقالا أو رسالة بريد إلكتروني يتراوح عدد كلماته بين 150 إلى 250 كلمة.

عدد أسئلة الاختيار من متعدد: 26 سؤالا بدرجة واحدة و8 أسئلة بدرجتين.

- الدرجة الكلية: 8 للمقالي و42 للموضوعي بإجمالي 50 درجة.

مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية

وقدمت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الأولى، حيث الامتحان سيشمل الامتحان 85% من الأسئلة اختيار من متعدد، والـ15% الباقية مقالي.

ولفتت الوزارة، إلى أن أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية، تتضمن 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% من المستويات العقلية العليا.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024 بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي، من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

كما شدد “حجازي”، على مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، موضحًا أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book" أسوة بالعام الماضي حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

search