الأحد، 07 يوليو 2024

02:05 ص

"الأطباء" تدعو للانعقاد الثاني للجمعية العمومية للنقابة.. 12 يوليو

نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي

نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

دعا مجلس النقابة العامة لأطباء مصر، الأطباء لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية، والمقرر عقدها يوم الجمعة الموافق 12 يوليو الساعة الثانية ظهرًا بمقر النقابة العامة للأطباء 42 شارع قصر العيني بالقاهرة على أن يبدأ التسجيل من الساعة العاشرة صباحًا.

مناقشة الميزانيات

ناشد نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبدالحي، الأطباء المشاركة بقوة في الجمعية العمومية العادية للنقابة في انعقادها الثاني بعد أسبوعين، لمناقشة واعتماد الميزانيات السابقة ومناقشة تقرير الأمين العام وتقرير أمين الصندوق وملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات، بالإضافة لما يستجد من أعمال، ومواقف النقابة من قانون المسؤولية الطبية وقانون منح الالتزام وقواعد استقدام الأطباء الأجانب.

وأشار عبدالحي، إلى أن الجمعية العمومية ستناقش آخر المستجدات في ملف مكافأة الامتياز، وإعلان بعض الجامعات الأجنبية عن قبول طلاب للالتحاق بكلية الطب بمجموع 50% في الثانوية العامة.

ولفت أمين عام نقابة الأطباء الدكتور محمد فريد حمدي، إلى أنه تمت إجراءات الإعلان عن انعقاد الجمعية العمومية العادية بالجرائد الرسمية طبقاً لقانون نقابة الأطباء، وتم الدعوة لانعقاد الجمعية يوم الجمعة 28 يونيو ولكن لم يكتمل النصاب القانوني لها، ووفقا لقانون النقابة نعلن عن الانعقاد الثاني للجمعية العمومية يوم الجمعة 12 يوليو الجاري على أن يكون جدول أعمال الجمعية العمومية كم يلي:

- مناقشة الميزانيات المالية لنقابة الأطباء من عام 2018 وحتى عام2023 واعتمادها 
- كلمة مراقب الحسابات 
- مناقشة تقريري مجلس النقابة عن عام 2023 (تقرير الأمين العام– تقرير أمين الصندوق)
- اعتماد الموازنة التقديرية لعام 2024 
- تعيين مراقب حسابات الجمعية العمومية وتقدير الأتعاب 
- مناقشة تعديل بعض بنود لائحة آداب المهنة
- مناقشة إقرار حساب معاش للأطباء والموارد المقترحة
- إلغاء قرار بيع نادي كنج مريوط بالإسكندرية
- تعديل لائحة النقابة الداخلية
- تعديل لائحة مصر العطاء
- ما يستجد من أعمال 

وفي وقت سابق يوم الجمعة الماضي، أعلن أمين عام النقابة الدكتور محمد فريد حمدي، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

ونوه بأن الانعقاد الثاني للجمعية العمومية سيكون يوم الجمعة الموافق 12 يوليو المقبل، بمقر النقابة العامة 42 شارع قصر العيني بالقاهرة، على أن يبدأ التسجيل من العاشرة صباحاً وحتى الثانية ظهرًا.

search