السبت، 05 أكتوبر 2024

02:07 م

السجن 10 سنوات لـ 9 من عصابة "تسفير الشباب للخارج"

محكمة- أرشيفية

محكمة- أرشيفية

القليوبية- أحمد خطاب

A A

قضت المحكمة الاستئنافية لجرائم الإرهاب والهجرة غير الشرعية،ب إصدار حكم بالسجن 10 سنوات لتسعة أشخاص وبراءة 6 آخرين متهمين باستقطاب الشباب لتسفيرهم للخارج نظير مبالغ مالية.

وقبلت المحكمة طعن النيابة أيضًا على الغرامة المقضي بها سابقًا، وقررت تعديلها من نصف مليون جنيه إلى ثلاثة ملايين لكل متهم، لاتهامهم باستقطاب الشباب وتسفيرهم للخارج عبر الحدود بطريقة الهجرة غير الشرعية.

عصابة تسفير الشباب

كانت معلومات وبلاغات قد وردت للأجهزة الأمنية بقيام تشكيل عصابى بتسفير الشباب عن طريق منفذ السلوم إلى قبرص ومنها إلى إيطاليا مقابل دفع مبالغ مالية كبيرة تصل إلى ما بين 300 و400 ألف جنيه لكل شاب.

توصلت التحريات إلى أن وراء إرتكاب الواقعة تشكيل عصابي يتزعمه مهندس زراعي ومقاول، ويتمركز المتهمين فى مناطق كفر الشيخ والمنصورة وسمنود والمنوفية والقليوبية.

وتوصل فريق البحث الجنائى إلى أن المتهمين يوزعون أدوارهم فى جذب واستقطاب الشباب وجمع الأموال منهم والاتصال بذويهم بعد خروجهم من البلاد، وتم ذلك من خلال رصد جميع التسجيلات بين هؤلاء المتهمين وأسر هؤلاء الشباب.

كشفت التحقيقات أن المتهمين حصلوا على مبالغ مالية كبيرة من المجني عليهم وأسرهم، قاربت نحو 18 مليون جنيه.

حيثيات الحكم

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها، أن مثل تلك الجريمة وفق صحيح القانون والاتفاقيات الدولية الموقعة عليها مصر تعتبر جريمة غير وطنية تتجاوز حدود البلد الواحد ولا ينال من توافر أركانها وكيانها وقوع جزء من النشاط غير المشروع خارج البلاد.

نوهت المحكمة إلى أن المتهمين ثابت ضدهم الجرم من الأدلة العينية والقولية بما لا يدع مجالا للشك فى ثبوت الاتهام، حيث تبين قيامهم بتلقي المبالغ المالية من راغبي السفر على هواتفهم المحمولة، وعبر التطبيقات المختلفة وقيامهم بتحويل تلك المبالغ لزعيم الشبكة الإجرامية وبعض المتعاونين معه.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search