السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 م

هتك عرض فتاة في الواقع الافتراضي.. والمجرم ذكاء اصطناعي!

الميتافيرس

الميتافيرس

إسراء عبدالفتاح

A A

هل توقعت يومًا أن تتحول ساحة الواقع الافتراضي إلى مكان للجريمة؟! يبدو أن هذا ما حدث بالفعل، ففي صدمة للجميع، سجّل المجتمع البريطاني أول قضية هتك عرض جماعي بطلها الذكاء الاصطناعي.


بحسب صحيفة "مترو" البريطانية، فتحت الشرطة تحقيقًا في جريمة اغتصاب مزعومة في منطقة ميتافيرس بعد أن هوجمت فتاة صغيرة من قبل مجموعة من الرجال عبر الإنترنت.

لم تُصب الفتاة بأذى جسدي، لكن يُقال إنها عانت نفس الصدمة النفسية والعاطفية التي يتعرض لها أي شخص جرى الاعتداء عليه في الحياة الحقيقية.

ساحة الواقع الافتراضي

أول جريمة جنسية افتراضية

وكانت الضحية، التي يقل عمرها عن 16 عامًا، ترتدي سماعة رأس للواقع الافتراضي (VR) وفي غرفة افتراضية عندما اعتدى عليها الرجال، ويُعتقد أن هذه القضية هي أول جريمة من نوعها تحقق فيها الشرطة، لكنها تشعر بالقلق من أن الجريمة "منتشرة" عبر الإنترنت.

وقال قائد مجلس رؤساء الشرطة الوطنية في بريطانيا، إيان كريتشلي "إن التحول يخلق بوابة للحيوانات المفترسة لارتكاب جرائم مروعة ضد الأطفال، فهناك 15% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و10 سنوات استخدموا سماعات رأس الواقع الافتراضي، و6% يستخدمون واحدة يوميًا".

وأثارت القضية أيضًا مسألة ما إذا كان ينبغي التحقيق في القضايا الافتراضية، نظرًا إلى التراكم الحالي لقضايا هتك العرض الجسدي التي تكافح الشرطة بالفعل لضبطها.

ساحة الواقع الافتراضي

لعبة مجانية للواقع الافتراضي

وفي Horizon Worlds، وهي لعبة مجانية للواقع الافتراضي، كان هناك بالفعل عدد من الاعتداءات الجنسية المزعومة، بينما قالت المعالجة النفسية، نينا جين باتيل، في مايو 2023، إنها شاركت في لعبة Horizon Venues، لمدة أقل من عام، حيث تعرضت للاغتصاب الجماعي.

وقالت رئيسة رابطة مفوضي الشرطة والجريمة في بريطانيا، دونا جونز "نحن بحاجة إلى تحديث قوانيننا لأنها لم تواكب مخاطر الضرر الذي يتطور من الذكاء الاصطناعي والانتهاكات على منصات مثل ميتافيرس".

وأضافت "تحتاج الحكومة إلى النظر في تغيير القانون لحماية النساء والأطفال من الأذى في هذه البيئات الافتراضية".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search