السبت، 05 أكتوبر 2024

05:27 م

أحد متضرري حادث "أتوبيس التجمع": "سنقاضي الشركة المالكة للباص"

خسائر الحادث

خسائر الحادث

أحمد عادل

A A

قال أحد متضرري حادث اصطدام أتوبيس بخمس سيارات، يُدعى أمجد إسماعيل، إنه في يوم الحادث الذي وقع قبل أربعة أيام، استيقظ على صوت يشبه الانفجار، وعندما خرج لشرفه منزله وجد “الباص” سقط من الطريق السريع غلى كوبري “أربيلا” إلى الأسفل وهشم 5 سيارات، اثنتان منها غير قابلة للإصلاح.

عامان بلا رخصة

وأضاف إسماعيل في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن الأتوبيس خاص بشركة سياحة ينقل موظفين لسلسلة مطاعم شهيرة بالتجمع الخامس ورخصته منتهية منذ سنتين، وتساءل عن كيفية سير أتوبيس تنقل موظفين لمدة عامين من دون رخصة.

وأشار إلى أن السائق اتصل بمالك شركة السياحة التابع لها، وحضر إلى مكان الحادث ظنًا منه أنه حادث بسيط، لكن بعد حضوره لموقع الحادث ورؤية حجم الضرر، سرعان ما اختفى ولم يتواصل مع أصحاب السيارات المتضررة مجددًا، مؤكدًا: “سنقوم باتخاذ الإجراءات القانونية ضد شركة السياحة”.

وناشد إسماعيل هيئة الطرق والكباري بتركيب مصدات خرسانية للطريق الأعلى منسوبًا، خاصة أنها ليس المرة الأولى التي تقفز سيارة من أعلى الطريق إلى أسفله منذ إنشاء كوبري أربيلا.

تشنجات عصبية

ودلت التحريات في واقعة اصطدام أتوبيس بـ5 سيارات بمحور الجولف بمنطقة التجمع الخامس، أن سبب الحادث إصابة السائق بتشجنات عصبية.

وأضافت التحريات، أنه أثناء سير سائق أتوبيس وبرفقته شخصان أصيب بتشجنات واختلت عجلة القيادة بيده واصطدم بـ5 سيارات ملاكي متوقفة بجوار الطريق ما تسبب في تهشمهم. كما أشارت التحريات إلى أن سائق الأتوبيس تم ضبطه وتبيّن أن رخصته منتهية.

رخصه منتهية

وكانت البداية عندما تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من شرطة النجدة بوجود حادث تصادم مروع وإصابة 3 أشخاص وتهشّم عدد من السيارات بالتجمع الخامس، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وتبين اصطدام أتوبيس بسيارات ملاكي متوقفة، مما تسبب في تهشم 5 سيارات وتم ضبط السائق وتحرّر المحضر اللازم بالواقعة.

حادث سفاجا

وفي حادث آخر، شهد طريق سفاجا قنا جنوب محافظة البحر الأحمر، ظهر أمس السبت، مصرع سائح إيطالي وإصابة زوجته في حادث انقلاب سيارة ملاكي.
بدأت تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء محيي سلامة مدير أمن البحر الأحمر، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي، جنوب محافظة البحر الأحمر.
وعلى الفور، تم الدفع بسيارات الإسعاف لموقع الحادث، وتبين مصرع سائح إيطالي الجنسية وإصابة زوجته وسائق السيارة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى سفاجا المركزي.

وكشفت التحريات الأولية أن السيارة كانت تقل السائحين في طريقها لمدينة الأقصر للقيام برحلة سياحية وزيارة الأماكن الأثرية بالمحافظة، ما أسفر عن مصرع “ديفيد دايجو” (65 عامًا) سائح إيطالي، وإصابة “سيراتو تميانا” (56 عامًا) إيطالية، بكسور متفرقة، وأحمد محمد إبراهيم سائق مصري بإصابات متفرقة بالجسم.

search