السبت، 05 أكتوبر 2024

10:59 ص

محمد هاني.. "دلوعة ماما" يكتشف موهبته بالصدفة

جناح الأهلي ومنتخب مصر محمد هاني

جناح الأهلي ومنتخب مصر محمد هاني

محمود موسى

A A

أعلن النادي الأهلي تمديد عقد لاعبه محمد هاني لمدة 3 سنوات مقبلة بعد فترة من الشدّ والجذب بين الطرفين، لينتهي الأمر بتجديد تعاقد جناح منتخب مصر مع القلعة الحمراء، مقابل 39 مليون جنيه، حسب تقارير صحفية.

وأكد هاني في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للأهلي، على سعادته باستكمال مشواره مع ناديه، للاستمرار في العطاء وبذل الجهد لتحقيق المزيد من الانتصارات والبطولات وإسعاد جماهير القلعة الحمراء.

وكان هاني محل إشادات جمهور الأهلي، وأحيانا أخرى ينتقده الجمهور بشدة ويطالب برحيله، وهو ما ظهر جليًا خلال منشور صفحة النادي على “فيسبوك”، إذ تفاعل الجمهور بالغضب نحو 38 ألف مرة على المنشور.

ويستعرض “تليجراف مصر” قصة محمد هاني مع كرة القدم وأسرته التي ساهمت في مسيرته مع الأهلي كالتالي:

لعب كرة القدم كهواية فقط لا غير في المدرسة مع أصدقائه في حي مدينة نصر، وكان عمره وقتها 9 سنوات. في أحد الأيام لعب مع أحمد حسن "كوكا" الذي كان يلعب في الأهلي حينها ولم يكن حتى يعرف اسمه.

وأخبر "كوكا" مدربه عن موهبة محمد هاني، ولكن محمد هاني اختفى لفترة قبل أن يظهر مرة أخرى، وعلى الفور أخبره كوكا بالحضور إلى النادي الأهلي للاختبار في الساعة الرابعة عصرًا من نفس اليوم.

وبعد عودة محمد هاني إلى منزله، أخبر والده بالذهاب إلى الأهلي لكنه لم يهتم، وتدخلت والدته التي أصرّت على ذهاب نجلها إلى النادي.

وبالفعل ذهب هاني إلى النادي في الميعاد المحدد لكنه لم يجد كوكا، ومن ثم قرّر دخول النادي مع والده ووجد العديد من اللاعبين الصغار في مدرسة الكرة.

وشارك معهم دون أن يلتقي كوكا في ذلك اليوم تمامًا، ولعب أكثر من كرة بشكل جمالي رائع، وحينها استدعاه بدر رجب وجمال السيد، ثم شارك مع الفريق الأساسي.

ووقّع مع الأهلي رفقة والده، وفي اليوم التالي شارك في التدريب مع الفريق، ومن ثم قابل محمد هاني زميله كوكا بالصدفة في المدرسة بعد 3 أشهر، وكأن الأخير ارتدى “طاقية الإخفاء”، وأخبر هاني صديقه كوكا أنه نجح في اختبار الأهلي، وأصبح لاعبًا في قطاع الناشئين.

وعلى خطى والده الذي لعب في الأهلي لكنه لم يكمل مسيرته، أصبح محمد هاني لاعبًا في القلعة الحمراء حتى وقتنا هذا.

محمد هاني يساند كوكا في معركته ضد ميدو
محمد هاني وكوكا

مزاح جاريدو

في عام 2013، صعد محمد هاني إلى الفريق الأول رفقة محمد يوسف لكنه لم يشارك في المباريات.

وفي عام 2014، بعد تألقه مع منتخب الشباب، قرّر خوان كارلوس جاريدو تصعيد محمد هاني إلى الفريق الأول رفقة رمضان صبحي وناصر ماهر وكريم نيدفيد.

وتواجد محمد هاني في التدريب، وفي اليوم التالي كان على دكة الاحتياطي في إحدى المباريات الودية، وأصيب أحد اللاعبين ليقرّر أحمد أيوب الذي قاد المباراة الودية حينها الدفع بمحمد هاني في مركز الجناح الأيمن.

قبل أن يدخل أرض الملعب سأله أحمد أيوب عن إجادته في مركز الجناح، وأخبره هاني أنه يجيد اللعب في هذا المركز رغم أنه لم يشارك في هذا المركز من قبل.

وشارك كوكا في آخر 10 دقائق في الشوط الثاني، وبعد تمريرة رائعة من أحمد خيري لاعب الأهلي حينها، نجح هاني في تسجيل هدف في أولى مبارياته مع الأهلي.

في اليوم التالي، دخل المدرب الإسباني في مزاح مع محمد هاني، وشارك بعدها في 4 مباريات ودية ليتألق بشدة في مركز الجناح.

كما أشاد به حسام عاشور بعد تألقه مع الأهلي، وأخبره أنه لاعب جيد.

جاريدو: ربيعة وهاني الأفضل في الأهلي حاليًا.. ومباراة القمة صعبة على  الفريقين
خوان جاريدو مدرب الأهلي السابق

“يا مدلع”

وتلعب أسرة محمد هاني دورا رائعا في مسيرة اللاعب، إذ يقدم والده بعض النصائح له خاصة أنه خريج كلية تربية رياضية، كما أنه ورث منه العصبية داخل الملعب.

فيما تقول شقيقته الكبرى ميرنا عن محمد هاني عبر قناة الأهلي "أنا عندي تعليق بسيط عايزه أقوله عشان حارق دمي، محمد من أول الحلقة وهو بيقول أنا مش مدلّع، أُمال مين اللي مدلّع أنا مثلاً، ده بيبقي راجع ويكلمني، ميرنا سخنيلي الأكل، ميرنا مش عارف اعمليلي إيه، ميرنا معلش طلعي لي التيشرت أو اكويلي القميص عشان عندي فرح، ده حتى التيشيرت اللي هو لابسه ده أنا اللي مختاراه".

وتتابع "لا أتابع كرة القدم لكن أكون مجبرة لمتابعة مباريات الأهلي، لأنه عندما يعود إلى البيت يسألني هل تابعتي المباراة، وبالطبع لابد أن أجيب".

وتقول مازحة "أحيانا يسألني هو أنا لعبت حلو؟ بقوله أه طبعا لعبت حلو وهو أصلا يكون ملعبش".

وتروي ميرنا "في إحدى المباريات، خسر الأهلي، ومن ثم عاد محمد هاني إلى المنزل ليدخل في شجار معها بسبب عدم اهتمامها بالاتصال به عقب المباراة".

وأكملت "حين يتعرّض لأحد التدخلات القوية، تصبح الأسرة في حالة توتر شديدة".

فول الصين العظيم

وتحكي شقيقة هاني عن تفضيلاته، قائلة "محمد هاني يحب يوسف الشريف للغاية كما أنه يحب فيلم (العالمي)".

كان لاعبا في الأهلي
يوسف الشريف

وعن أفضل لاعب يحبه، قالت "يحب رونالدو للغاية ومحمد صلاح، كما يحب نادي ريال مدريد".

لكن من الواضح أن ميرنا شقيقة محمد هاني لا تعرفه بما يكفي، إذ قال هاني في لقاء سابق "أنه يحب أحمد حلمي، كما يفضل مشاهدة (فول الصين العظيم)".

وعن أكثر مادة يحبها، قال "كنت أحبّ مادة اللغة الإنجليزية للغاية، ولكني أكره مادة علم النفس".

وعن أول مصروف من والده، قال "أعتقد 2 جنيه أو 5 جنيه لا أتذكر تحديدًا".

وعن أكثر مدينة يحب السفر إليها، قال "الإسكندرية، وتحديدًا الساحل الشمالي".

وعن ماذا يفضل أن يلعب في البلايستيشن، قال "أحب لعب فيفا" وليس بيس".

كما يفضّل فصل الشتاء ويحب أن يرتدي "لبس" كاجوال.


مجهود جبار

تقول والدته في أحد اللقاءات التلفزيونية "محمد هادئ للغاية في البيت، وبذلنا معه مجهودا جبارا لتربيته بشكل جيد"

وتحكي والدته عن أفضل الأكلات التي يحبها، قائلة "محمد هاني يحب أكل الحمام والمحاشي".

وأضافت "محمد هاني رافع راسي ومشرفني مع الأهلي، وأتمنى له النجاح الدائم مع النادي".

قصة حب ورعب من غالي

بدأت قصة حب رائعة بين محمد هاني وزوجته حبيبة شقيقة زوجة حسام غالي في عام 2020، إذ تمت خطبتهما في نفس العام، وقال هاني إنها "وش السعد" بعد الفوز بدوري أبطال أفريقيا.

وانفصل الثنائي، قبل أن يعودا مرة أخرى ويتم إتمام الزفاف في يونيو 2023.

وتملك زوجة هاني 450 متابعًا فقط على موقع "إنستجرام" بسبب قلة ظهورها على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يعكس حياتها البسيطة والبعيدة عن أضواء الشهرة.
وتعد حبيبة هي الشقيقة الصغرى من بين ثلاثة شقيقات، هم "منة، ولميس وحبيبة"، وتخرجت الأخيرة في الجامعة عام 2022.

ويقول هاني عن علاقته بـ "عديله" حسام غالي "كنت أتمنى دائمًا أخذ بعض الصفات من حسام غالي داخل الملعب لكنه خارج الملعب هادي وليس مرعب".

وأتم "أحيانًا بيتعصّب عليا لو أكلت خارج النظام الغذائي الموضوع لي ويدخل في شجار معي، لكني أحبه للغاية بالطبع".

النادي الأهلي on X:
محمد هاني وحسام غالي
search