الإثنين، 07 أكتوبر 2024

05:19 ص

"سلاح ومخدرات".. حملات أمنية تضبط 419 قضية

قوات أمنية - أرشيفية

قوات أمنية - أرشيفية

محمد رمضان

A A

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، خلال 24 ساعة، من ضبط 419 قضية مخدرات، و135 قطعة سلاح ناري، وتنفيذ 58187 حكمًا قضائيًا متنوعًا، وذلك في إطار حملات موسعة بجميع مديريات الأمن.

7.5 كيلو بانجو

الجهود الأمنية أسفرت عن ضبط 15 قضية إتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالها 13 كجم من مخدر الحشيش، و7 آلاف و500 كجم من مخدر البانجو، وكمية من الهيروين والشابو، وبندقية خرطوش، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وذلك بحوزة 16 متهمًا، 9 منهم له معلومات جنائية.

كما تم ضبط 6 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالها 8 كجم من مخدر الحشيش، و9 كجم من مخدر البانجو، و6 آلاف و500 كجم من مخدر “الهيدرو”، وكمية من مخدر الهيروين، وذلك بحوزة 6 متهمين، 5 منهم له معلومات جنائية. 

أقراص مخدرة

ونجحت أجهزة الأمن في ضبط كمية من العقاقير المخدرة بحوزة شخص بقصد ترويجها. حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام عاطل له معلومات جنائية بترويج وبيع العقاقير الطبية المخدرة والمحظور تداولها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه أثناء تواجده بدائرة قسم شرطة الوراق بمحافظة الجيزة، وبحوزته 45 عبوة بإجمالي 900 قرص لأدوية مخدرة، ومبلغ مالي، وبمواجهته أقر بحيازته المضبوطات بقصد الإتجار، وأن المبلغ المالي من متحصلات نشاطه الإجرامي.

وتستهدف وزارة الداخلية مكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم ترويج المواد المخدرة والمؤثرة على الصحة النفسية في أوساط النشء.

search