الخميس، 04 يوليو 2024

02:17 ص

هل تم رفع سعر البنزين؟.. آخر زيادة كانت جنيهًا

مضخة بنزين

مضخة بنزين

سفاح التجمع

يتساءل المواطنون عن: هل تم رفع سعر البنزين؟ بالتزامن مع انتهاء العمل بالأسعار الحالية للبنزين والسولار منذ أمس الأحد 30 يونيو، وهو ما يجيب عنه “تليجراف مصر” خلال السطور التالية.

هل تم رفع سعر البنزين؟ 

هل تم رفع سعر البنزين؟ 

وردًا على تساؤل هل تم رفع سعر البنزين؟ فمن المُقرر أن تعقد لجنة التسعير المسؤولة عن تحديد أسعار البنزين والسولار اجتماعها خلال الأيام المُقبلة، وحينها ستقرر عما إذا كانت هناك زيادة جديدة أم لا.

ويذكر أن آخر اجتماع للجنة التسعير كان منذ ثلاثة أشهر في 22 مارس الماضي، وحينها قررت الحكومة زيادة أسعار الوقود بنحو جنيه واحد لجميع فئات البنزينجني قرشًا للسولار.

أسعار البنزين بعد آخر زيادة

وجاءت أسعار البنزين بعد آخر زيادة مٌقررة منذ مارس الماضي كالتالي:

  • سعر بنزين 95، 13.50 جنيه للتر.
  • سعر بنزين 92، 12.50 جنيه للتر.
  • سعر بنزين 80، 11 جنيهًا للتر.
  • سعر السولار، 10 جنيهات للتر.

أسعار البنزين المتوقعة

وبشأن أسعار البنزين المتوقعة، فمن المٌقرر حسب قرارات مجلس الوزراء، أنه إذا صدر قرار من لجنة تسعير المواد البترولية سواء بزيادة أو خفض سيكون بنسبة 10% كحد أقصى.

وفي حالة رفع لجنة التسعير الأسعار، سيرتفع سعر بنزين 95 إلى 14.85 جنيه للتر، وبنزين 92 إلى 13.75 جنيه للتر، و سعر بنزين 80 إلى 12.10 جنيهًا للتر، أما السولار فسيرتفع إلى 11 جنيهًا للتر. 

ارتفاع أسعار البنزين

وتشير التكنهات إلى أن لجنة التسعير تدرس رفع أسعار البنزين بنسبة زيادة 10% طبقا لآلية التسعير التلقائي، مع إبقاء السولار على سعره الحالي، وهذا ما يتفق مع تصريحات المتحدث باسم مجلس الوزراء، محمد الحمصاني، الذي أكد أنه سيجرى رفع دعم الوقود ضمن خطة متدرجة حتى نهاية 2025، باستثناء السولار.

search