الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:30 ص

نبوءة "سمكة يوم القيامة".. ما علاقتها بزلازل اليابان؟

 سمكة يوم القيامة

سمكة يوم القيامة

إسراء عبدالفتاح

A A

أسطورة قديمة تعود من جديد، بطلها سمكة نادرة تسمى بـ"سمكة يوم القيامة"، بعد ظهورها بالتزامن مع بداية العام الجديد 2024.
 

“سمكة يوم القيامة”، أو “سمكة المجدافي”، هي حيوان ارتبط اسمه بالأحداث السيئة المستقبلية استنادا إلى الأساطير اليابانية.

سمكة يوم القيامة 

الأسطورة اليابانية
 

يصل طول هذه السمكة إلى 11 مترا، وتقول الأسطورة اليابانية إن رؤية هذه السمكة يتبعها فورا حدوث زلزال، وهو ما حدث في أول أيام العام الميلادي الجديد.
 

لم يكن زلزال اليابان الذي وقع قبل أيام قلائل، هو الأول، الذي تؤكده النبوءة السيئة، بل في 2011 عثرت السلطات اليابانية على 12 سمكة من نوع المجداف أو ما تسمى بـ"سمكة يوم القيامة" وبعدها بوقت قصير وقع زلزال اعتبرته السلطات الأقوى في تاريخ هذه البلدة.
 

سمكة المجداف 

كوارث طبيعية

وبحسب موقع " indy100"، فإن المعهد الجيوفيزيائي الأكوادوري، أكد أن المعلومات المتداولة عن تلك السمكة ليس لها أي أساس من الصحة، ولا يدل ظهورها على حدوث أي كوارث طبيعية، وليس هناك أي دراسات علمية تؤكد تلك النبوءة التي انتشرت منذ قديم الأزل.
 

أما مجلة "أطلس أوبسكيورا"، فقد كشفت افتراض بعض العلماء لوجود صلة بين هذه السمك والزلازل، فأشار عالم الزلازل البيئي كيوشي واداتسومي، إلى أن تلك الأسماك والتي تسمى بـ"سمكة يوم القيامة" بصورة عامة تعيش بالقرب من قاع البحر فوجودها يجعلها أكثر حساسية عن غيرها من الحيوانات الموجودة بالقرب من سطح البحر.
 

سمكة يوم القيامة


 

سمكة يوم القيامة


بينما أكد بعض العلماء، أن ما حدوث هو من قبيل الصدفة، وليس له أي أساس من الصحة، وليس له أي ارتباط كون هذه الأسماك ظهرت قبل لحظات أو ساعات من حدوث الزلازل.


زلزال اليابان

كانت تعرضت مقاطعة إيشيكاوا اليابانية إلى زلزال في بداية العام الميلادي الجديد، وتسبب في تحرك الأرض نتيجة قوته التي بلغت 7.6 على مقياس ريختر.

search