الخميس، 04 يوليو 2024

02:34 ص

في حفل تخرجه.. طالب مصري يدعم غزة برقصة أصحاب الأرض

الطالب مهند سليم

الطالب مهند سليم

منى الصاوي

A A
سفاح التجمع

يؤمن الكثيرون بأن الرقص لغة التعبير الأولى عن الفرحة، لذا اختار الطالب بكلية الخدمة الاجتماعية، بجامعة أسيوط، مهند سليم، أن يعبّر عن سعادته بالتخرج بطريقته الخاصة، في الوقت الذي يلاقي الطلاب هجومًا عنيفًا في حفلات تخرجهم بسبب الرقص المبتذل.

رقصة أصحاب الأرض

بعد أن نادى مسؤول الحفل اسمه لاستلام شهادة التقدير والدرع، قرر مهند صاحب الـ 23 عامًا، أن يفاجئ الجميع برقصة أصحاب الأرض الفلسطينية الشهيرة على إيقاع أغنية الفنان محمد عساف “أنا دمي فلسطيني”، في لفتة إنسانية لدعم القضية لاقت تفاعل الحاضرين، وضجت القاعة بالتصفيق والصفير.

مهند في لقطة من الفيديو

إحياء القضية

في أول تعليق له بعد انتشار الفيديو، قال مهند سليم، لـ"تليجراف مصر"، إن القضة الفلسطينية لا تزال حيّة في قلوب المصريين، ورقصة "أصحاب الأرض" كانت تلقائية وغير مرتبة.

وأضاف أنه تفاجأ بردود فعل من كانوا في القاعة، إذ تفاعل الجميع بالهتاف لفلسطين، ورفعوا العلم الفلسطيني.

ممثل مسرحي

وأوضح أنه "ليدر" الفرقة الرابعة بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط، وممثل مسرحي منذ ما يقرب من 11 عامًا.

لقطة من الفيديو

الأدرنالين

وتابع: "شعرت أن هرمون (الأدرنالين) وصل إلى قمته، وبدأت أتفاعل مع الأغنية بشكل حماسي للحد الذي زرع القلق في نفوس أصدقائي خوفًا من تمزق (البنطلون)".

الشال الفلسطيني

تفاجأ مهند سليم بتصدُّر مقطع الفيديو الذي ظهر فيه التريند على "فيسبوك"، قائلًا: “ارتديت الشال الفلسطيني في الوقت الذي ألقيت كلمة الحفل، لتسليط الضوء على المعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالينا في غزة”.

الطالب مهند سليم

free Palestine

وأشار إلى أن وشاح التخرج حمل عبارات داعمة للقضية الفلسطينية "free Palestine" (فلسطين حرة)، بهدف إيصال الرسالة لمنْ لا يتحدثون العربية، فضلًا عن وضع الخريطة الفلسطينية على "قبعة التخرج السوداء".

المساعدات العينية

وأكد مهند سليم، أنه اتفق وأصدقاء دفعته على دعم القضية الفلسطينية ماديًا، عبر جمع الأموال وإرسالها إلى الهلال الأحمر المصري، من ثم توصيلها لمن يواجهون الموت ورصاصات الاحتلال الغاشم كل لحظة.

search