السبت، 06 يوليو 2024

08:12 م

أحدهما مرشح سابق لرئاسة الجمهورية.. ضحايا هيكلة لجنة الحكام

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

يوسف المصري

A A
سفاح التجمع

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة، في بيان رسمي، عصر اليوم الإثنين، عقب اجتماع مطول مع البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، إعادة هيكلة اللجنة الحكام، وإجراء عدد من التعديلات لتطويرها، خلال الفترة المقبلة.

وتم الاستقرار على ضم الثنائي عزب حجاج وسامي فاروق، إلى تشكيل لجنة الحكام الجديدة، فيما تم توجيه الشكر لبعض أعضاء اللجنة.

مرشح سابق لرئاسة الجمهورية

وعلم "تليجراف مصر" من مصادره داخل اتحاد الكرة، أن الثنائي الذي تم استبعاده من لجنة الحكام، هما أحمد الجارحي ووائل الصباغ عضوي اللجنة الحالية.

يذكر أن أحمد الجارحي كان قد أعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية في الانتخابات الرئاسية 2012، لكنه فشل حينذاك، في جمع التوكيلات اللازمة للترشح.

واعتزل الجارحي التحكيم في 2011 بعمر الـ 45 عاما، ويبلغ حاليا 58 عاما. 

وكان مجلس اتحاد الكرة، قد وجه رئيس لجنة الحكام فيتور بيريرا، بفتح تحقيق في كافة شكاوى الأندية بشأن المواقف التحكيمية التي أثارت جدلا خلال الفترة الماضية، وتقديم تقرير بتوصيات اللجنة، حيال هذه المواقف؛ ليتخذ مجلس الإدارة قرارا بشأنها.

جاء هذا القرار بعد تعرض فريق الزمالك لأخطاء تحكيمية في مباراة المصري البورسعيدي في المباراة التي جمعتهما في الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدوري، وأعقب ذلك تقدم أكثر من ناد بشكوى بداعي التعرض لظلم تحكيمي في مباريات الدوري.

اتحاد الكرة: نحاول مساعدة الزمالك في أزمة القيد

وفي سياق آخر، كشف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، محمد أبو الوفا، أن كاف منح الزمالك مهلة حتى 5 يوليو المقبل لإنهاء إجراءات رخصة المشاركة القارية.

وقال أبو الوفا في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن اتحاد الكرة يحاول مساعدة  الزمالك في عبور هذه الأزمة دعما منه لكافة الأندية المصرية في المنافسات القارية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إيقاف القيد بالزمالك بسبب عدد من القضايا لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، أبرزها قضية مستحقات المغربي خالد بوطيب ومساعد المدير الفني السابق الأبيض فيريرا.

search