الخميس، 04 يوليو 2024

05:27 ص

"الجمارك" توجه تحذيرًا لمستوردي سيارات الركوب

مصلحة الجمارك المصرية

مصلحة الجمارك المصرية

مصطفى العيسوي

A A
سفاح التجمع

طالبت مصلحة الجمارك المصرية جميع مستوردي سيارات الركوب، بالتأكد من صحة ودقة البند الجمركي، عند إدراجها في منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI".

وأوضح بيان صادر عن المصلحة أنه في حال ثبوت إدراج بند مخالف لنوع سيارات الركوب، فإنّ ذلك يشكل مخالفة لأحكام قانون الجمارك ولائحته التنفيذية، ولن يتم السماح بتعديل البند أو السير في إجراءات الإفراج الجمركي.

مالك السيارة المخالفة

و أضاف البيان أنّ مالك السيارة المخالفة سيكون ملزمًا بإعادة شحنها للخارج على نفقته الخاصة، مع إمكانية إحالتها إلى قسم المهمل لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

منذ بداية مايو حتى نهاية يونيو الماضي، تم الإفراج عن أكثر من 39 ألف سيارة مستوردة بنحو 346 مليون دولار، وفقًا لما كشف عنه المرصد الإعلامي الجمركي.

أوضح المرصد  الإعلامي الجمركي، أن رجال الجمارك نجحوا بالتعاون مع الجهات المختصة فى ضبط بعض وقائع التحايل بالعملية الاستيرادية، بعدما تلاحظ أن البعض يُسجل فى بيانات الرقم التعريفي المبدئي للشحنات “ACID” أنه يريد استيراد قطع غيار وعربات سكة حديد بينما فى الواقع تكون شحناته المستوردة سيارات ملاكي، وأنه يطلب تعديل البيانات الجمركية بالواردات بعد وصولها لإتمام عملية الإفراج عن هذه السيارات.

ونفى المرصد ما وصفه بتداول بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي شائعات حول توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات “ACI”.

وأكد أن منظومة التسجيل المسبق للشحنات “ACI” مستقرة تمامًا وتعمل بشكل منتظم ولم يتوقف “السيستم” بحسب البيان.

search