الخميس، 04 يوليو 2024

04:46 ص

مفاجأة مدوية بطلها بيريرا تمهد لإعادة مباراة بيراميدز والمقاولون

فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام

فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام

يوسف المصري

A A
سفاح التجمع

شهد الاجتماع الذي جمع مسؤولي اتحاد الكرة، عصر اليوم الإثنين، مع البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، مفاجأة مدوية بشأن الجدل المثار حول إعادة مباراة بيراميدز والمقاولون العرب.

بيان المقاولون

وكان نادي المقاولون قد تقدم باحتجاج رسمي يوم الثلاثاء الماضي، يطلب خلاله إعادة مباراته أمام بيراميدز في الدوري والتي انتهت لصالح الأخير 3-1، بسبب مخالفة لجنة الحكام لائحة النظام الأساسي بتعيين الحكم محمد الحنفي لإدارة المباراة.

وأوضح البيان: "الحكم محمد الحنفي فشل في اختبار اللياقة البدنية مرتين في بداية الموسم وفي منتصف الموسم ولائحة الحكام في اتحاد الكرة لا تسمح بخضوع الحكم لاختبار مرة ثالثة".

وأضاف:"ووفقاً للوائح "مادة 43 بند 1 و2، مادة 52 بند رقم 4" يجب استبعاده من إدارة المباريات لنهاية الموسم".

مفاجأة بيريرا

وعلم "تليجراف مصر" من مصدر داخل الجبلاية، أن بيريرا خلال اجتماع اليوم، اعترف لاتحاد الكرة بأنه أخطأ بعد استشارة من معد اللياقة البدنية محمد أبو خاطر.

وبناء عليه قرر اتحاد الكرة رسميًا إقالة المعد البدني محمد أبو خاطر بسبب الكارثة التي حدثت في مباراة بيراميدز والمقاولون، بتعيين الحكم محمد الحنفي غير المؤهل لإدارة المباريات بسبب عدم اجتيازه اختبارات اللياقة البدنية، كما تم تعيين المعد البدني سامي فاروق بدلاً منه.

هل تُعاد مبارة المقاولون وبيراميدز

ووفقا للمصدر ذاته، فإن كل هذه الأمور تصب في صالح نادي المقاولون العرب وتقوي موقفه في مطلبه بإعادة مباراته أمام بيراميدز، بناء على الخطأ الجسيم الذي وقع في المباراة بتعيين محمد الحنفي حكما لها.

search