الخميس، 04 يوليو 2024

11:50 ص

دعاء الامتحان الصعب لطلاب الثانوية العامة 2024.. كلمات رددها

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

سفاح التجمع

بالتزامن مع استعدادات طلاب الثانوية العامة 2024 لأداء امتحان اللغة الإنجليزية، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، يتساءل البعض عن دعاء الامتحان الصعب، وذلك لترديده قبل وأثناء الامتحان من قبل الطلاب وأولياء الأمور.

دعاء الامتحان الصعب

وبشأن دعاء الامتحان الصعب، فيستحب ترديد الأدعية الأتية حتى تبث في نفوسهم الاطمئنان خاصة أن البعض يعتبر امتحانات الثانوية العامة هي الفيصل في تحديد مصارهم التعليمي.

ويستعرض “تليجراف مصر”، خلال السطور التالية، دعاء الامتحان الصعب لطلاب الثانوية العامة 2024، كالآتي:

- اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك عدلٌ فيَّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في  علم الغيب عندك أن تفتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك وأن تنشر عليَّ من خزائن رحمتك.

- سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عدد كل حرف كُتِبَ ويُكتَبُ إلى أبد الآبدين ودهر الداهرين يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.

طلاب الثانوية العامة بالنجاح

- يا جواد جد علينا وعاملنا بما أنت أهله إنك أنت أهل التقوى وأهل المغفرة، وغيرها من الأدعية بخصوص دعاء نهاية الامتحانات للنجاح.

- اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود والإنعام ها قد انتهى العام الدراسي فوفقني في قادم الأعوام الدراسي إلى كل خير مثل هذا العام، واجعلني يا رحمن يا رحيم من عبادك الصالحين.

- اللهم مع نهاية العام الدراسي أسألك أن تخرجني من غياهب الجهل إلى نور العلم والإيمان والإسلام وأنت القادر على كل شيء يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح

أما عن دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح، فيفضل ترديد تلك الأدعية، وهي كالآتي:

- اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفقهم ويكرمهم وينجحهم ويشرح صدورهم وييسر لهم أمورهم ويذكرهم ما نسوا ويفرح قلوبهم بالنجاح والتوفيق.

- اللهم اهدهم لما تحب وترضى. اللهم هبهم علمًا ينتفعوا به، وعملًا يقربهم إليك، وهبهم صبرًا وثباتًا في الدين اللهم أجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء، اللهم آمين.

- يا منجى من المهالك نجينا من كل هالك، يا رب فرح قلوبنا بنجاحهم ولا تحرمنا من لذة الفرح بنجاحهم، اللهم تقبل يا كريم يا ارحم الراحمين.

search