الخميس، 04 يوليو 2024

11:23 ص

هدوء في أسواق النفط بعد تسجيل أعلى مستوى خلال شهرين

حفارت النفط والغاز في البحر المتوسط

حفارت النفط والغاز في البحر المتوسط

مصطفى العيسوي

A A
سفاح التجمع

حافظت أسعار النفط على استقرارها اليوم الثلاثاء، لتظل قرب أعلى مستوياتها في شهرين والتي تم تسجيلها في الجلسة السابقة، مدفوعة بتوقعات بزيادة الطلب على الوقود خلال موسم السفر الصيفي، واحتمال خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

ارتفع سعر خام برنت القياسي للعقود الآجلة بنحو 20 سنتًا ليصل إلى 86.80 دولارًا للبرميل بحلول بعد أن شهد ارتفاعًا بنسبة 1.9% في الجلسة السابقة، مسجلاً أعلى مستوى إغلاق منذ 30 أبريل، كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتًا ليصل إلى 83.51 دولارًا للبرميل، بعد ارتفاعه بنسبة 2.3% إلى أعلى مستوى له منذ 26 أبريل.

وتشير التكهنات إلى تزايد الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، مع بدء موسم السفر الصيفي بعطلة عيد الاستقلال هذا الأسبوع.

وعلى صعيد المعروض، تراقب الأسواق عن كثب أي اضطرابات محتملة في عمليات التكرير والإنتاج البحري في الولايات المتحدة، وذلك في أعقاب الإعصار بيريل. تشير التوقعات حاليًا إلى أن العاصفة ستتحرك على الأرجح نحو خليج كامبيتشي في المكسيك، مما قد يتسبب في حدوث مشكلات لإنتاج النفط هناك.

ضرب إعصار بيريل منطقة البحر الكاريبي أمس، كعاصفة من الفئة الرابعة، حاملاً معه رياحًا عاتية وأمطارًا غزيرة.

وأطلق المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، تحذيرات من "وضع خطير للغاية" مع اقتراب العاصفة، حيث شهدت تحولًا سريعًا من عاصفة من الفئة الأولى إلى عاصفة من الفئة الرابعة خلال 10 ساعات فقط.

search