الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:06 ص

نجم أفريقي يزيح "موراتا" من اهتمامات "الشباب السعودي

تشيلسي

تشيلسي

هيثم موسى

A A

ترصد أندية الدوري السعودي عددًا كبيرًا من أبرز النجوم في مختلف الدوريات، وخصوصا الخمس الكبرى، لاستقطابهم للعب بالمملكة، وخلق منافسة شرسة على المسابقة خلال الموسم المقبل، بعد نجاح التجربة خلال الموسم الماضي، بجلب صفقات نارية صنعت الفارق في "دوري روشن"، الذي توج به نادي الهلال السعودي. 

وكشفت تقارير إعلامية سعودية أن النجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، لاعب تشيلسي وبرشلونة السابق،  بات قريبًا من الانتقال إلى نادي الشباب السعودي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري. 

أوباميانج مع تشيلسي 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة " الرياضية" فإن نادي الشباب السعودي توصل لاتفاق مع أوباميانج من أجل التعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي الجاري. 

وقالت الصحيفة إن مسؤولي نادي الشباب يسعون إلى حسم صفقة أوباميانج، ليقود هجوم الفريق بداية الموسم المقبل. 

وأضافت الصحيفة أن إدارة نادي الشباب اقتربت من حسم الصفقة، بعد التوصل لاتفاق شفهي مع اللاعب لضمه خلال الميركاتو الصيفي. 

أوباميانج بقميص برشلونة 

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة نادي الشباب فضّلت التعاقد مع أوباميانج والتراجع عن صفقة الفارو موراتا مهاجم منتخب إسبانيا، خصوصا وأن المفاوضات مع الأخير لم تصل إلى اتفاق بين الطرفين. 

جدير بالذكر أن أوباميانج انضم إلى نادي مارسيليا الفرنسي في سوق الانتقالات الصيفية الموسم الماضي، بعقد يمتد حتى عام 2026، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع نادي تشيلسي الإنجليزي. 

ورحل أوباميانج عن برشلونة في عام 2022، بعد التعاقد مع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قبل خوضه تجربة جديدة في الدوري الفرنسي من بوابة مارسيليا. 

search