الخميس، 04 يوليو 2024

12:41 م

انتهاء أعمال رفع أنقاض المنزل المنكوب بأسيوط

انهيار منزل بأسيوط

انهيار منزل بأسيوط

أسيوط- سهام سليمان

A A
سفاح التجمع

أعلن محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد، انتهاء جهود رفع أنقاض المنزل المنكوب الذي انهار بحي شرق، وتمكُّن جهود الإنقاذ من استخراج 14 جثة وإنقاذ 6 مصابين كحصيلة نهائية للحادث، لافتًا إلى استمرار عمل اللجنة الهندسية التي شُكِلت لمعاينة المنزل المنهار والمنازل المجاورة وإخلاء المتضرر منها، حفاظًا على حياة المواطنين.

وأشار المحافظ إلى أنه تفقّد موقع حادث انهيار منزل مكوّن من ثلاثة طوابق بتفرعات شارع رياض بحي شرق أسيوط، وتابع على مدار 24 ساعة جهود رفع الأنقاض والبحث عن مفقودين.

وأكد أنه فور الإبلاغ عن الحادث، تم توجيه فريق الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي بقيادة وكيل الوزارة مجدي نجيب، ومسؤولي وحدة حماية الطفل بالمحافظة، ومسؤولي جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة، لتقديم المساعدة والدعم العاجل للمصابين وأسر المتوفين وكافة الأسر المتضررة من انهيار المنزل، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.

وتم الدفع بـ10 سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات إنقاذ بري بالإضافة إلى 5 لوادر وسيارات وحدة الإنقاذ السريع والحملة الميكانيكية بحي شرق لسرعة رفع الأنقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار من أسفل الانقاض، وتم فرض طوق أمني حول المنزل والمباني المجاورة.

والحصيلة النهائية للحادث تمثلت في إنقاذ 6 مصابين واستخراج 14 جثة من سكان المنزل المنهار وتم نقل المصابين والجثامين إلى مستشفيي أسيوط العام والإيمان العام.

كان محافظ أسيوط قد قرر تشكيل لجنة هندسية من قيادات المحافظة وممثلي كلية الهندسة بجامعة أسيوط، تضم في عضويتها ممثلي مديرية الإسكان والإدارة الهندسية بالحي والشؤون القانونية لمعاينة المنزل المنهار والعقارات المجاورة وجميع عقارات المنطقة لفحصها ومراجعتها وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، كما تم معاينة المنازل المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها وإخلاء المتضرر منها  واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة.

search