الخميس، 04 يوليو 2024

12:26 م

متى يبدأ التحويل بين المدارس 2024/ 2025؟

التحويل بين المدارس

التحويل بين المدارس

سفاح التجمع

فتح باب التحويلات بين المدارس في المحافظات والمناطق المختلفة، ضمن الأشياء التي يبحث عنها أولياء الأمور والذين ينتظرون التحويل لأبنائهم، لذلك يتساءل البعض عن متى يبدأ التحويل بين المدارس 2024.

متى يبدأ التحويل بين المدارس 2024

وإجابة على سؤال متى يبدأ التحويل بين المدارس 2024، فأوضحت المديريات والإدارات التعليمية، أنه تم فتح باب التحويلات لطلاب المدارس عن العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، ويظل الباب مفتوحًا أمام أولياء الأمور حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، على أن يتم التحويل بشكل إلكتروني.
 

رابط التحويل بين المدارس 2024

أما عن رابط التحويل بين المدارس 2024، فأتاحت المديريات والإدارات التعليمية عبر مواقعها المختلفة على مستوى الجمهورية، أن يتم إجراءات التحويل وقبولها وفق الكثافة المتاحة وشروط قبول التحويلات.

وهناك شرط لقبول الطلاب داخل المديريات التعليمية، وهي أن يتوفر مكان أو كثافة حقيقة، بالإضافة إلى أن يكون سن الطالب المتقدم للتحويل مناسبا للصف المحول عليه، خاصة إذا كان التحويل من مدرسة خاصة إلى رسمية لغات.

طلب التحويل بين المدارس 2024

شروط التحويل بين المدارس 2024

أما عن شروط التحويل بين المدارس 2024، فأوضحت وزارة التربية والتعليم الفني، أن تلك الشروط جاءت كالآتي:

-تتولى المديريات والإدارات التعليمية بالمحافظات تحويل الطلاب بكل مرحلة أو نوعية تعليمية، وإعلان ذلك بالمدارس بطريقة واضحة، على أن يتضمن الإعلان موعد بدء قبول الطلبات ويراعى أن يتم إعلان نتائج التحويل قبل بدء العام الدراسى بوقت كافٍ.

-تقدم طلبات التحويل إلى المدارس مباشرة من مختلف المراحل والنوعيات التعليمية على النموذج المعد لذلك، مع لصق طابع نقابة المهن التعليمية بالفئات المقررة، وترفق به الأوراق اللازمة للتحويل.

-تقوم المدرسة بتسجيل الطلبات التى تقدم إليها برقم مسلسل فى سجل خاص، وتعطى مقدمها إيصالًا بالاستلام مؤرخاً، ومبيناً به الأوراق المقدمة، ورقم القيد فى السجل.

-عد غلق باب قبول الطلبات، لا يسمح بقبول طلبات جديدة، وتقوم المدرسة بتشكيل لجنة لفحص الطلبات، وترتيبها من الأكبر سنّاً إلى الأصغر سنّاً.

-التحويل بين المدارس يتم دون مناظرة السن شرط سماح الكثافة فقط، طالما كان الطالب مقيدًا بالصف الأول الابتدائى، وفقًا لصحيح القانون.

-ضرورة الالتزام بأحكام المادة رقم (٥٤) من قانون الطفل رقم (١٢) لسنة ١٩٩٦م، المعدل بالقانون رقم (١٢٦) لسنة ٢٠٠٨م، عند التحويل.

search