الخميس، 04 يوليو 2024

01:33 م

اتحاد المصريين في السعودية يحذر من تكرار أزمة الحج في العمرة (خاص)

نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية

نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية

آلاء مباشر

A A
سفاح التجمع

في أعقاب الأزمات التي شهدد=ها موسم الحج 2024، بسبب مشكلة الحجاج غير النظاميين وحالة الوفاة والإصابة من ضيوف الرحمن، بدأت التساؤلات حول مناسك العمرة وضوابطها الجديدة، حتى لا  يتكرر سينارو الحج مرة أخرى.

ضوابط العمرة 

قال نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية، عادل حنفي، إنه من الضروري الالتزام بكافة القرارات الحاسمة والضوابط الجديدة التي تصدرها السلطات السعودية، حتى لا يجد المعتمرون أنفسهم في قبضة الشركات الوهمية.

إلغاء تأشيرة “B2c”

وأوضح حنفي في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن الضوابط الجديدة تتمحور حول منع الشراء المباشر للخدمة، أي إلغاء تأشيرة “B2c”، لافتًا إلى أنها تمنح الوكلاء توزيع التأشيرات على الراغبين في السفر.

وأشار إلى أن هناك نوعين من تأشيرات العمرة، الأولى تأشيرة الـB2B وهي نظامية للعمرة وتعمل بشكل طبيعي، والثانية الـ B2C، يتم السفر من خلالها للسعودية ولكن بطريقة غير مباشرة، ويتم ذلك من خلال السفر  إلى الإمارات، يظل فيها نحو 6 ساعات ترانزيت، وبعدها يغادر للسعودية لأداء مناسك العمرة بتأشيرة الـ"B2C".

منع تأشيرات الزيارة

وشدد على المعتمرين بضرورة التزام بمواعيد السفر والعودة المحددة في تأشيرة العمرة، وضرورة الحصول تأشيرات الذهاب والعودة، حتى لا يضعوا أنفسهم في قبضة المسائلة القانونية والترحيل.

وشدّد على ضرورة ارتداء بطاقات تعريفية عند وصولهم إلى السعودية، لتسهيل عملية التعرف عليهم من الجهات المعني، محذرًا من استخدام تأشيرات الزيارة في العمرة.

search