السبت، 05 أكتوبر 2024

11:42 ص

ارتفاع عدد مكاتب البريد إلى 4257

أحد مكاتب البريد المصري

أحد مكاتب البريد المصري

حسن راشد

A A

ارتفع إجمالي عدد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية إلى 4257 مكتبًا، بينها 80 كشكًا بريديًا، و130 سيارة متنقلة، بحسب بيان صدر اليوم عن وزارة الاتصالات.
وذكر البيان، أن عدد مكاتب البريد المطورة يبلغ 3840 مكتبًا، ووصل عدد المعاملات التي تمت داخلها إلى 253.4 مليون معاملة خلال العام الماضي، صعودًا من 184.7 مليون معاملة خلال 2022.
وخلال زيارته لهيئة البريد، دشن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، طابع "عيد البريد" التذكاري الذي أصدرته الهيئة بمناسبة ذكرى عيد البريد الـ159، والذي يوافق 2 يناير من كل عام. 
ويأتى عيد البريد تخليدًا لذكرى شراء الخديوي إسماعيل حاكم مصر عام 1865، البوسطة الأوروبية العاملة في مصر، التي أطلق عليها “البوسطة الخديوية”.
وهنأ طلعت مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد والعاملين بها، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتحقيق النجاحات والتطوير للحفاظ على الرصيد الكبير من الثقة التي تحظى بها الهيئة لدى المواطنين والتي تراكمت على مدار عقود طويلة.

وقال رئيس الهيئة، الدكتور شريف فاروق، إن البريد كيان وطني وُلِد عظيمًا، وسطّر منذ نشأته قصص نجاح تعدت حدود الدولة من خلال مجهود مشرِّف لأناسٍ شغفهم حب الوطن وشغلهم الشاغل خدمة المصريين وتلبية احتياجاتهم.
وأشار إلى أن الثاني من يناير يمثل يومًا هامًا ونقطة تحول فارقة في تاريخ البريد المصري، فهو اليوم الذي نقلت فيه ملكية البوسطة الأوروبية إلى الحكومة المصرية، ومنذ ذلك الوقت والبريد المصري يحقق إنجازات حتى أصبح مثلًا يُحتذى بين الهيئات والمؤسسات البريدية حول العالم، مؤكدًا أن البريد يشهد حاليًا تطورًا كبيرًا على مختلف الأصعدة يشمل تحديث وتطوير جميع الخدمات.

search