السبت، 05 أكتوبر 2024

03:33 م

"اتصالات النواب": خطوات جادة لتعظيم الاستفادة من الذكاء الاصطناعي

رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب النائب احمد بدوي

رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب النائب احمد بدوي

محمد حسن

A A

أكد رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أحمد بدوي، أن هناك خطوات جادة تتخذها الدولة المصرية لتعظيم الاستفادة من الذكاء الاصطناعي، موضحا أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ساهمت بشكل كبير في الارتقاء بخدمات التحول الرقمي، مما يمهد الطريق أمام الولوج إلى فضاء الذكاء الاصطناعي.

حياة كريمة

وأضاف بدوي، أن ما قامت به مبادرة "حياة كريمة" حقق طفرة في مجال الخدمات الرقمية، ومنها مشروعات البنية التحتية من تغيير الكابلات النحاسية إلى الألياف الضوئية، بالإضافة إلى دعم الأبحاث في الجامعات التكنولوجية، وهو ما يصب في الارتقاء بالذكاء الصناعي.

رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب النائب احمد بدوي

الذكاء الصناعي

وشدد أن لجنة الاتصالات بمجلس النواب داعمة بشكل كبير لتوجهات الدولة في الذكاء الصناعي، وأن هناك طفرة كبيرة وحوافز ستقدم لجذب مزيد من الاستثمارات، بما يحقق مستهدفات وعوائد كبيرة على الاقتصاد الوطني.

مجلس النواب

ولفت رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نفذت التوجهات الرئاسية، والتي تهدف إلى وصول مصر إلى ترتيب متقدم في مجالات الذكاء الصناعي، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، والتي تهدف إلى استخدام هذه التكنولوجيا في دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، فضلًا عن القيام بدور رئيسي في تيسير التعاون الإقليمي في المنطقتين الأفريقية والعربية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search